وطنية

هذه تفاصيل زيارة وفد برلماني للجيش في مواقع عسكرية بالجنوب

الرباط اليوم: متابعة

قام وفد برلماني من مجلسي النواب والمستشارين بزيارة إلى وحدات القوات المسلحة الملكية في مواقع عسكرية بالأقاليم الجنوبية للمغرب.

وعلمت “الرباط اليوم” أن هذه الزيارة جاءت بعد موافقة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، على طلب تقدمت به لجنتا الخارجية بغرفتي البرلمان.

واستقبل الجنرال دوكور دارمي قائد المنطقة الجنوبية الوفد البرلماني، وذلك في لقاء شكل مناسبة لاستعراض الجهود التي يبذلها أفراد القوات المسلحة الملكية المرابطون بالأقاليم الجنوبية للمملكة، في مجال الحفاظ على الأمن والاستقرار بالمنطقة. كما تابع الوفد البرلماني عرضا حول مهام وحدات القوات المسلحة الملكية بالمنطقة الجنوبية خاصة في مجالات التكوين، والصيانة، ونقل الوحدات، والتموين وإزالة الألغام، وفي مجالات أخرى.

وقام الوفد البرلماني، الذي يرافقه عبد الطيف لوديي، الوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني، بزيارة لوحدات الجيش انطلاقا من نقطة الدعم التابعة لشبه القطاع العسكري للسمارة بمنطقة فريرينات التي تبعد بنحو 47 كلم عن المدينة، إلى جانب زيارته إحدى مجموعات الدعم التكتيكي للواء المحمول للمشاة.
وقدم ضباط سامون بالقوات المسلحة الملكية لأعضاء الوفد شروحات حول مهمة نقطة الدعم هاته، وكذا حول الوسائل والتجهيزات الموفرة لها للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة.

وللإشارة، فقد تم طرح مقترح زيارة مواقع عسكرية في الجنوب بمناسبة مناقشة الميزانية الفرعية للدفاع الوطني، حيث تقرر وضع طلب مشترك بين لجنتي الخارجية بمجلسي النواب والمستشارين، تم رفعه إلى إدارة الدفاع الوطني.

وأكد يوسف غربي، رئيس لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج، أن زيارة المنطقة الجنوبية والجنود المرابطين بها بمثابة “زيارة إسناد ودعم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى