مجتمع

بعد سلسلة من السرقات.. عصابة “فراقشية” تحكم بـ 48 سنة سجنا

الرباط اليوم

أدين أربعة أشخاص مؤخرا بجناية تكوين عصابة “فراقشية” التي نفذت سلسلة من السرقات الموصوفة، مستهدفة إسطبلات تابعة لعدد من “الكسابة” في جماعتي أولاد غانم وأولاد عيسى بإقليم الجديدة. قضت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالجديدة بحكم بالسجن لمدة 48 سنة لكل منهم.

وبحسب التقرير الصادر في جريدة “الصباح”، فإن المتهمين الأربعة تورطوا في عدة حالات سرقة تم تقديم شكاوى بشأنها من قبل عدد من الضحايا، بما في ذلك امرأة من دوار الدريهمات بأولاد عيسى، التي أبلغت الدرك بسرقة ثلاثة عجول من إسطبلها.

وتعود بقية الجرائم إلى عام 2019، حيث قام المتهمون بتنفيذ سلسلة من السرقات لماشية ومواش في الجهتين المعنيتين.

 

وفي سياق التحقيق، تم إعلام درك أولاد غانم من قبل درك عين الذئاب بالبيضاء بالقبض على أعضاء العصابة. اعترف المتهمون بتنفيذ السرقات في المنطقة المشمولة بالتحقيق.

تمت إحالتهم إلى مركز الدرك بأولاد غانم، حيث أقروا أمام السلطات بارتكاب الجرائم المنسوبة إليهم.

أثناء المحاكمة، أكدت رئيسة غرفة الجنايات الابتدائية أن المتهمين قاموا بسلسلة من السرقات التي استهدفت رؤوس الأبقار، مما يجعلهم يواجهون اليوم تهمة تكوين عصابة إجرامية نفذت سرقات موصوفة، مشيرة إلى أن تعدد السرقات هو حقيقة ثابتة في حقهم.

وأكدت رئيسة الغرفة أن المتهمين ارتكبوا الجرائم في زمن لم يمض عليه بعد أمد التقادم،، مشيرة إلى أن تصريحاتهم كانت متطابقة وتلقائية خلال التحقيقات، مما يشير إلى تنسيق وتخطيط دقيق في تنفيذ السرقات التي استهدفت رؤوس الماشية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى