سياسة

بمشاركة المغرب.. اجتماع استثنائي لمجلس التعاون الخليجي

الرباط اليوم

عقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي اجتماعًا يوم الأحد في الرياض، بمشاركة المغرب، لمناقشة آخر التطورات المتعلقة بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

شهد الاجتماع استثنائية مشاركة وزراء خارجية مصر والأردن والمغرب، حيث تم التركيز بشكل أساسي على تقييم تداعيات العدوان الذي دخل شهره السادس، والذي أسفر عن معاناة متزايدة لسكان غزة.

تركز اجتماعات المجلس أيضا على بحث قضايا تتعلق بالعلاقات الدولية والتطورات في المنطقة، بالإضافة إلى سبل تعزيز التعاون بين دول المجلس. ويشمل مجلس التعاون الخليجي السعودية، والإمارات، وقطر، والكويت، والبحرين، وسلطنة عمان.

 

في سياق التعاون بين مجلس التعاون الخليجي والمغرب، عقد اليوم الأحد الاجتماع الوزاري المشترك في مقر الأمانة العامة بمدينة الرياض.

وتميز الاجتماع بتأكيد المجلس الوزاري على مواقفه الراسخة وقراراته المتعلقة بضرورة الحفاظ على أمن واستقرار المملكة المغربية.

وفي إطار دعم المملكة المغربية ومساندة قضية الصحراء، أكد المجلس الوزاري تأييده لمبادرة الحكم الذاتي كوسيلة لحل النزاع، مع التأكيد على سيادة المغرب ووحدة أراضيه. وشدد المجلس على أهمية تكثيف الجهود لتنفيذ الخطط المشتركة التي تم التوصل إليها في إطار الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين.

وفي ختام الاجتماع، رحب المجلس الوزاري بترشيح المملكة المغربية لعضوية مجلس الأمن الدولي للفترة 2028-2029، معربا عن دعمه الكامل لهذا الترشيح. وأكد المجلس أن هذه الخطوة تعكس الدور الريادي للمملكة المغربية في تعزيز الأمن والاستقرار على الساحة الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى