وطنية

القوات المسلحة تجري مباحثات مع رئيس أركان الدفاع بغامبيا

الرباط اليوم

قام الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، وقائد المنطقة الجنوبية محمد بريظ، اليوم الإثنين، باستقبال رئيس أركان الدفاع بغامبيا.

وقد تم استقبال رئيس أركان الدفاع بغامبيا، بعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وذكرت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، في بلاغ لها، أن المفتش العام للقوات المسلحة الملكية ورئيس أركان الدفاع بغامبيا، قاما خلال اللقاء المذكور، بتبادل وجهات النظر بخصوص أوجه التعاون بين القوات المسلحة الملكية والجيش الغامبي.

 

وأورد نفس البلاغ، أنه من ضمن أهم ما تم التداول فيه أثناء اللقاء، المسائل المتعلقة بالتكوين وتبادل التجارب.

كما بحث المسؤولان، يردف المصدر، طرق تعزيز التعاون وتوسيعه ليضم مجالات أخرى تكتسي اهتماما مشتركا، لاسيما تنظيم تدريبات عسكرية والمشاركة فيها.

ولفت البلاغ، إلى أن العلاقات بين المغرب وغامبيا، المطبوعة بالثقة والاحترام المتبادلين، تتعزز، خصوصا بعد الزيارة التي قام بها الملك محمد السادس إلى غامبيا سنة 2006، والتوقيع خلال الفترة الأخيرة على العديد من اتفاقيات التعاون بمدينة الداخلة.

يشار إلى أن رئيس أركان الدفاع بغامبيا، يجري زيارة رسمية بالمملكة، انطلقت في الرابع من فبراير الجاري وستستمر إلى غاية التاسع من نفس الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى