RABATTODAYالرئيسيةوطنية

بوش لرباط اليوم: لا وجود لأزمة دبلوماسية بين واشنطن والرباط

dwight-bush-medium

الرباط اليوم
نفى السفير الأمريكي بالرباط، دوايت بوش، وجود أي أزمات دبلوماسية بين بلاده والمغرب، موضحا بأن موقف الولايات المتحدة الأمريكية من قضية الصحراء المغربية لم يتغير.

واعتبر السفير الأمريكي مقترح الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب لحل النزاع مقترحا جادا وواقعيا ويحظى بالمصداقية، معربا عن أمله في أن يقود هذا المقترح إلى حل سلمي ودائم لهذه القضية.

وحسب يومية “أخبار اليوم” التي أوردت الخبر ونقلت تصريحات بوش، فقد أوضح خلال زيارته للمعرض الدولي الخامس للطيران والفضاء “إيرشو”، الذي تحتضنه قاعدة مدارس القوات الملكية الجوية في مراكش، أن سعي المغرب إلى تنويع علاقاته الاقتصادية والانفتاح على دول أخرى كروسيا والصين، لا يؤثر على العلاقات الاقتصادية بين البلدين، والتي وصفها بأنها تشهد تطورا كبيرا، وخاصة العلاقات العسكرية واللوجستية والتدريبية، وتبادل الخبرات، وتطوير روابط الشراكة بين القوات المسلحة الملكية ونظيرتها الأمريكية، مضيفا بأن الدولتين تتقاسمان الرؤية نفسها بخصوص المسألة الأمنية بالقارة الإفريقية.

من جهته، أكد الجنرال فرانك جورينك، قائد القوات الجوية الأمريكية في أوروبا وإفريقيا، بأن التعاون العسكري مع المغرب يسير بشكل جيد، من خلال القيام بمناورات عسكرية مشتركة، مشددا على ضرورة التنسيق العسكري بين البلدين، خاصة في مجال تبادل المعلومات، وتقاسم التكنولوجيات العسكرية.

‫4 تعليقات

  1. والله مانتيق يقول المثل الكلة الى تشقت ما بقات جمع السبيل الوحيد للمصالحة هو الخروج من الراندة اي اعطاء الرءى الواضح لوحدتنا الترابية ورغم دلك كل الحدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى