وطنية

اتصال هاتفي بين الملك ورئيس الكونغو الديموقراطية

الرباط اليوم

في تطور جديد يعزز العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية وجمهورية الكونغو الديمقراطية، تلقى جلالة الملك محمد السادس اتصالا هاتفيا يوم أمس السبت 3 فبراير 2024، من قبل رئيس جمهورية الكونغو الديموقراطية، فيليكس تشيسكيدي، حسبما أفاد بلاغ لرئاسة الدولة الأفريقية الصديقة.

وتناول الاتصال الهاتفي حسب ذات المصدر عدة قضايا هامة، من بينها العلاقات الثنائية بين البلدين وأوجه التعاون الاقتصادي والتجاري، بالإضافة إلى بحث الأمور المتعلقة بالأمن في شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية، حيث يأتي هذا في سياق جهود تعزيز الاستقرار في المنطقة.

وعبر رئيسا الدولتين، في ختام المحادثات الهاتفية، عن رغبتهما في عقد لقاء قريب يجمعهما، حيث تم التداول بمقترح إقامة هذا اللقاء في إحدى العواصم، إما في العاصمة المغربية الرباط أو في كينشاسا، عاصمة الكونغو الديموقراطية.

تجسد العلاقات بين المملكة المغربية وجمهورية الكونغو الديمقراطية وحدة قوية وتاريخ طويل، حيث يستند بناء هذه العلاقات دائما إلى أساس التضامن الفعال والتعاون الملموس في جميع المجالات.

يأتي هذا الاتصال في سياق توسيع نطاق التعاون بين البلدين، حيث افتتحت جمهورية الكونغو الديمقراطية قنصلية في مدينة الداخلية، مؤكدة دعمها الثابت للوحدة الترابية للمملكة المغربية.

ويساهم المغرب في دعم السلام في جمهورية الكونغو الديموقراطية من خلال قوات حفظ السلام المغربية، التي يزيد عددها عن 900 جندي حاليا، ضمن الجهود الرامية إلى تعزيز الاستقرار وتقديم الدعم في هذا البلد الشقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى