سياسة

حزب الاستقلال يدخل على خط صفع برلماني

الرباط اليوم

عبَّر الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، في بيان له، عن امتعاضه من الاعتداء الجسدي واللفظي “الشنيع واللامسؤول” الذي قام به عضو اللجنة التنفيذية للحزب يوسف أبطوي في حق عضو الفريق الاستقلالي النائب منصف الطوب خلال أشغال اللجنة التحضرية للمؤتمر العام الثامن عشر للحزب، الذي انعقد أمس السبت ببوزنيقة.

وأعلن الفريق عن تضامنه المطلق واللامشروط لجميع أعضائه بدون استثناء، مع عضو الفريق النائب منصف الطوب، قائلا، إنه “عبر أثناء هذا الحدث النشاز والمؤسف، عن روح وأخلاق عالية، خدمة للمصلحة العامة للحزب بالرغم من قسوة الاعتداء الشنيع والغريب عن أخلاق وقيم حزب الاستقلال”.

وأكد الفريق الاستقلالي في بيانه الذي حمل إمضاء رئيسه نور الدين مضيان، أن “هذا الاعتداء الجبان اعتداء على كافة أعضاء الفريق”، ودعا إلى ضرورة عقد اجتماع طارئ، على اعتبار أن “الحادث مس بكرامة وصورة كافة الاستقلاليات والاستقلاليين الذين حرصوا طيلة المرحلة السابقة، وخلال أشغال اللجنة، على تقديم صورة نبيلة عن الممارسة الحزبية”.

ودعا الفريق اللجنة التنفيذية إلى ضرورة “ترتيب المقتضيات التأديبية المناسبة والمؤطرة لأشغالها، وخاصة تجميد عضوية المعني بالأمر إلى حين عرض ملفه على اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب بعد المؤتمر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى