الرباط اليوم

غابة في ذمة الله بسبب إنشاء فيلات فاخرة ضواحي الرباط

الرباط اليوم

خلف خبر إعدام غابة من أجل احداث فيلات فاخرة في الرماني استياء عارم في صفوف ساكنة جماعة الرماني ضواحي زعير والمهتمين بالشأن البيئي على وجه الخصوص بعد أن قام المجلس الجماعي بالتصويت على تنحية أشجار عمرها 100 سنة، رغم وجود أراض شاسعة يمكن استغلالها في البناء.

الخبر الذي اوردته جريدة « المساء » في عددها الصادر اليوم الاثنين يتضمن تصريحا للأستاذ الجامعي والفاعل الجمعوي ميلود الهاشمي، أوضح فيه أن غابة « بيرول » تعد مركز مدينة الرماني، مشيرا إلى أنها تحد من انجراف التربة، وتواجه تجمع المياه، وتسهم في القضاء على بعض الحشرات.

وأضاف ذات المتحدث أن مقرر المجلس الجماعي للرماني جاء مفاجئا وعبثيا ليمسح هذه الغابة من الوجود، بدعوى غياب الأمن فيها، وإعادة إسكان قاطني الصفيح المقدرين بـ54 أسرة، وهو التعداد الذي يشكك فيه نشطاء.

تعليق واحد

  1. هناك تبادل العنف والمصادرة للأراضي بين الكثير من الاطراف وغابة الرماني ليست الوحيدة التي تم إعدامها بل الكثير من الغابات الكبيرة في المغرب تم القضاء عليها خلال العشرين سنة الأخيرة بصورة عدوانية وأغلبها تم تحويلها إلى مباني وأراضي زراعية يستفيذ منها الأتباع والموالون والمتزلفون المنافقون وخلع الغابة وتعويضها بالمبيدات الكيماوية الزراعية ساهم في انحباس المطر الذي يقل سنة بعد اخرى وهذه العواقب سببها الجهلاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى