وطنية

موجة حر تصل إلى 48 درجة بالمملكة

الرباط اليوم

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن موجة حر شديد يرتقب أن تسجل بعدد من الأقاليم بالمملكة، ابتداء من هذا اليوم الجمعة.

وأفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة إلى ما بين 39 و48 درجة.

ووفقا لما أوردته المديرية العامة، أن موجة الحر هذه، يتوقع أن تستمر إلى غاية يوم الإثنين 7 غشت الجاري.

 

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أنه من المرتقب أن تسجل درجات حرارة تتراوح ما بين 44 و48 درجة وذلك ما بين السبت والإثنين المقبلين، بكل من الفقيه بن صالح، وبني ملال، وخريبكة، وخنيفرة، وسطات، وقلعة السراغنة.

وتابع المصدر ذاته، في نفس النشرة (مستوى يقظة برتقالي)، أنه يتوقع تسجيل درجات حرارة هذا اليوم الجمعة، تتراوح ما بين 45 و48 درجة بكل من زاكورة وطاطا، وما بين 42 و44 درجة بكل من بني ملال والفقيه بن صالح.

وحسب النشرة ذاتها، فإن مديرية الأرصاد، تتوقع أن تسجل درجات حرارة، يوم غد السبت ويوم الإثنين، تتراوح ما بين 45 و48 درجة، بكل من طاطا وزاكورة، وما بين 43 و46 درجة، بكل من وزان، ومكناس، وفاس، ومولاي يعقوب، وتاونات، وسيدي سليمان، وسيدي قاسم، والخميسات، والرحامنة، ومراكش، واليوسفية، وشيشاوة، والراشيدية، وورزازات، وتنغير، وداخل أقاليم العرائش، والقنيطرة.

ومن المرتقب أيضا، أن تسجل خلال الفترة الممتدة من السبت إلى الإثنين المقبلين، درجات حرارة تتراوح ما بين 39 و43 درجة بكل من الحاجب، وصفرو، وإفران، وسيدي بنور، وبرشيد، وبن سليمان، وأزيلال، والحوز، وداخل أقاليم سلا والصخيرات، وتمارة وشفشاون.

وتتوقع النشرة ذاتها (مستوى يقظة برتقالي)، تسجيل هبات رياح قوية ما بين 70 و85 كلم في الساعة، ما بين يومي السبت والثلاثاء المقبلين، بكل من طنجة، وأصيلة، والفحص أنجرة، وغرب إقليم تطوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى