RABATTODAYالرئيسيةرياضة

هذا ما ستفعله الفيفا في حالة التعادل بين المغرب والملف الثلاثي

Gianni-Infantino
الرباط اليوم: محمد السبتي
حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم، طريقة التصويت على الملفين المرشحين لتنظيم مونديال 2026، خلال المؤتمر 68 لـ”الفيفا” والذي سيعقد في العاصمة الروسية موسكو، في 12 و13 من شهر يونيو.

يمر التصويت على ملفي مونديال 2006، عبر عدة مراحل، فبعد تقديم الملف رسميا في مارس الجاري، ستقوم لجنة تقنية من “الفيفا” في أبريل المقبل، بزيارة للمغرب وللثلاثي الأمريكي (كندا – المكسيك -الولايات المتحدة)، للوقوف على قدراتهم وبنياتهم التحتية والتي ستجري تقييما للملفين وقدرة المرشحين على الوفاء بالتزاماتهم.

وستستخدم لجنة التقييم التابعة لـ”الفيفا” على نظام يعتمد على النقاط لدراسة الملفين المرشحين وسيتم استبعاد العرض الذي لا يفي بالحد الأدنى من النقاط قبل التصويت النهائي.

وفي هذه الحالة، هناك إمكانية رفض أحد الملفات وفي حال قبولهما دون معارضة من اللجنة التقنية، ستسمح “الفيفا” في يونيو خلال مؤتمر “الفيفا” بفرصة تقديم المرشحين لملفهما في 15 دقيقة كل ملف، سيفتح بعدها نقاش لكل الحاضرين من أجل توضيح أي نقط عالقة، قبل أن يتم إغلاق النقاش والتوجه نحو التصويت الذي سيكون حاسما.

مرحلة التصويت التي ستكون بطريقة إلكترونية، وستكون كل الاتحادات المنضوية تحت لواء الاتحاد الدولي “فيفا” أمام خياري التصويت لأحد الملفين المغربي أو الأمريكي المشترك.

في حال رفض أحد الأعضاء التصويت لأي طرف، سيعد صوته ملغيا، والنتائج ستكون مكشوفة وعلنية على الشاشة الكبرى في قاعة المؤتمر وعلى موقع “الفيفا” الرسمي.

وستكشف الشاشة كل تفاصيل عملية التصويت، والتي في حال حصل أحد الملفين على أزيد من 50 في المائة من الأصوات سيعد فائزا بتنظيم مونديال 2026.

أما في حالة التعادل في الأصوات فستلجأ “الفيفا” إلى النقط المحصل عليها في تقييم اللجنة التقنية لحسم الفائز بتنظيم المونديال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى