مجتمع

“مول الكاسكيطة” يغادر السجن

الرباط اليوم

غادر “مول الكاسكيطة”، الذي اشتهر فيديوهاته الساخرة على منصة يوتيوب، أسوار السجن المحلي “تيفلت” يوم أمس السبت، بعد أن قضى فترة حبس استمرت لأربع سنوات. جاء هذا الحكم على خلفية اتهامات تتعلق بالتجاوز في حق الملك والمؤسسات الدستورية.

صدر الحكم النهائي من محكمة الاستئناف في مدينة سطات، حيث تم إدانة محمد السكاكي “مول الكاسكيطة” بالحبس لمدة أربع سنوات نافذة، بناء على تهمة إهانة الملك، نتيجة نشره مقطع فيديو على قناته على يوتيوب يحتوي على انتقادات حادة للشعب والمؤسسات والملك.

اتخذت المحكمة قرارها بإدانة “مول الكاسكيطة” بعد جلسات مناقشة دامت لفترة طويلة، شهدت مشاركة فريق الدفاع في النظر في القضية.

أعرب “مول الكاسكيطة” خلال الاستماع إليه وفي كلمته الأخيرة، عن اعتذاره للملك وللشعب، مؤكدا أن نية فيديوهاته لم تكن للإساءة للملك أو للشعب، بل كانت تهدف إلى إبراز مسائل خاطئة للصالح العام.

وكانت هيئة الحكم قد قررت متابعة “مول الكاسكيطة” بتهم متعددة، منها “السب العلني للأفراد، والإخلال العلني بالحياء، والبذاءة في الإشارات والأفعال، وإهانة المؤسسات الدستورية، وحيازة المخدرات”. ورغم تقديم 30 جمعية مدنية شكاوى ضده، إلا أن عدم وجود منفعة عامة حال دون تنصيب طرف مدني في الملف.

وفي وقت سابق، قرر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسطات متابعة “مول الكاسكيطة” بتهمة السب العلني والإخلال بالحياء، استنادا إلى اعترافه بانتقاد بعض المغاربة في الفيديو الشهير، وأكد أن الأموال التي اتهم بتلقيها من الخارج هي عائدات قناته على “يوتيوب”.

وأعلن وكيل الملك في بيان آخر، أنه تم استلام عدة شكاوى من مواطنين بشأن مضمون الفيديو الذي نشره “مول الكاسكيطة”، الذي اتهم فيه المغاربة بعبارات جارحة، وأعربوا عن استعدادهم لمتابعته أمام العدالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى