مجتمع

هذه تفاصيل الرفع من قيمة المنحة من أجل شراء سيارات أجرة

الرباط اليوم

برئاسة محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجيستيك، جرى اليوم بمقر الوزارة، عقد اجتماع لجنة القيادة مع الهيئات المهنية الممثلة لقطاع النقل المزدوج، بحضور عدد من المسؤولين عن القطاع بالوزارة. وقالت الوزارة إن هذا اللقاء يندرج في إطار مسلسل الحوار والعمل المشترك مع مهنيي قطاع النقل الطرقي.

وقد اقترحت الوزارة الوصية، في إطار تشجيع المهنيين لتجديد مركبات النقل العمومي الجماعي للأشخاص بالعالم القروي، الرفع من قيمة المنحة من أجل اقتناء مركبة جديدة .

كما اقترح المجتمعون إحداث منحة جديدة لتمكين المهنيين من اقتناء مركبة يقل عمرها عن سبع (7) سنوات.

الوزارة أعلنت أيضا أن تفعيل هذا البرنامج سيتم خلال شهر أبريل من السنة الجارية.

كما جرى الاتفاق على تبسيط ورقمنة المساطر الإدارية والمتعلقة بلجنة النقل، حيث أعطت الوزارة، خلال الاجتماعات الأخيرة للجنة النقل، الأولوية لدراسة ومعالجة ملفات النقل المزدوج، وقد تمت معالجة أزيد من 150 ملفا خلال الاجتماعات التي عقدتها اللجنة في شهري يناير وفبراير 2024.

واتُّفِق أيضا على مراجعة مقتضيات مدونة السير على الطرق، وذلك في اتجاه إعادة النظر في العقوبة المتعلقة بسحب رخصة السياقة، تجاوبا مع متطلبات المهنيين في هذا الإطار.

وفي ذات الاجتماع، جرى تحديد الأوراش التي ستشكل برنامج العمل المشترك لسنة 2024، والتي تهم بالخصوص تنزيل البرنامج الجديد لتجديد الحظيرة ومتابعة ورش التعديلات المتعلقة بمدونة السير على الطرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى