وطنية

“سي آي إيه” تنشر خريطة المغرب كاملة

الرباط اليوم: محمد السلاوي

قامت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية المعروفة اختصار ب سي آي إيه” بالاعتراف بمغربية الصحراء، بعد أن نشرت صورة كاملة للخريطة المغربية تضم الأقاليم الجنوبية على موقعها الرسمي.

وياتي هذا الاعتراف من قبل أقوى جهاز استخباراتي في العالم، بعد أن قامت عدد من المؤسسات الامريكية والمنظمات الدولية اعتماد خريطة المغرب كاملة على صحراء.

ويعزز هذا الامر، الاعتراف الامريكي بمغربية الصحراء موقف المملكة المغربية في المنتظم الدولي تجاه القضية الوطنية.

وكانت الولايات المتحدة الامريكية، قد اعترفت بسيادة المغرب على صحراءه سنة 2020، حيث أعلن الرئيس الامريكي السابق “دونالد ترامب” الاعتراف بمغربية الصحراء.

وكما قام بتوقيع اعلان يعترف بالسيادة المغربية على صحراءه، إذ قال في تغريدة نشرها على “تويتر”: “لقد وقعت اليوم إعلانا يعترف بالسيادة المغربية على الصحراء الغربية”.

وجاء في تغريدة ترامب، “إن اقتراح المغرب الجاد والواقعي للحكم الذاتي هو الأساس الوحيد لحل عادل ودائم لتحقيق السلام الدائم والازدهار”.

وشكل هذا الاعتراف، ضربة موصوفة ب”الموجعة لكل من الجبهة الانفصالية “البوليساريو” والجزائر، سيما وأن هذا الاعتراف عقبته إشادة مجموعة من الدول.

ويعتبر الاعتراف الامريكي بمغربية الصحراء، تتويج لسلسلة من المحطات التي عمل فيها المغرب بتدرج على تعزيز وجوده في الأقاليم الجنوبية، كان آخرها تدخل القوات المسلحة الملكية في منطقة “الكركرات” المغربية وطرد مرتزقة البوليساريو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى