RABATTODAYالرئيسيةوطنية

الملك يدعو الجيش لـ”مضاعفة الجهود لمجابهة الإرهاب”

M6

الرباط اليوم
دعا ، محمد السادس، جيش بلاده، إلى “مضاعفة الجهود، لمجابهة تنامي مخاطر الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود، والاستعداد دائما لبذل كل التضحيات في سبيل رفعة الوطن ونصرته”.

جاء ذلك في رسالة وجهها ملك المغرب، اليوم السبت، إلى الجيش، باعتباره القائد الأعلى، ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية (الجيش)٬ بمناسبة الذكرى الستين لتأسيسها (14 أيار/مايو 1954)، ونشرتها وكالة الأنباء الرسمية للبلاد.وتابع محمد السادس، قائلًا إن “مشاركتكم بكل تجرد في الجهد القيّم المبذول من طرف مختلف الأجهزة الأمنية الوطنية لحماية الوطن وأمن المواطنين (…) تجعلنا نثمن قدراتكم العالية على التأقلم مع مثل هذه المهام والمستجدات التي يفرضها عالم اليوم، الذي يخيم عليه الاضطراب وعدم الاستقرار”.

وأضاف “في ظل الظرفية الدولية الدقيقة التي يعرفها العالم اليوم، وخاصة بمنطقة الساحل والصحراء، لا بد لنا من التنويه والإشادة بدور جميع الوحدات المرابطة في الثغور والتخوم، خاصة بالمناطق الجنوبية، ساهرين بكل يقظة وحزم على تأمين الحدود البرية والبحرية والجوية (..)”.

ولفت العاهل أنه “أصدر أوامره بتعزيز انفتاح القوات المسلحة الملكية على محيطها الإقليمي والدولي، من خلال احتضانها سنويا تظاهرات ومناورات عسكرية بشراكة مع جيوش دول صديقة، تجمع بين الدورات التكوينية (التدريبية) والتمارين التطبيقية، بغية تبادل التجارب والخبرات عبر الاحتكاك واكتساب المهارات الحديثة”.

وتم، صباح اليوم السبت بالعاصمة المغربية الرباط، تنظيم حفل بمناسبة الذكرى الـ 60 لتأسيس القوات المسلحة الملكية، بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى