RABATTODAYالرئيسيةسياسة

الصبار لرباط اليوم: سلطات الرباط أفرجت عن جميع الأساتذة

محمد-الصبار-3

الرباط اليوم: متابعة
قال محمد الصبار، الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، إن جميع الأساتذة المتدربين الذين جرى اعتقالهم اليوم الأربعاء 13 أبريل 2016 بالرباط، قد تم إطلاق سراحهم.
ويشار إلى أنه تم تسجيل عدة اعتقالات في صفوف الأساتذة المتدربين، الذين حلوا اليوم بالعاصمة الرباط، إذ وصل عدد الموقوفين، بحسب “تنسيقية الأساتذة” إلى 28 أستاذا متدربا.
وأوضح الصبار في اتصال هاتفي بجريدة “الرباط اليوم” الإلكترونية، أن المجلس الوطني دخل على خط التوتر الحاصل بين الأساتذة المتدربين والحكومة، وذلك تجنباً لوقوع انتهاكات أو انزلاقات قد تؤدي إلى تطور الأمور بشكل سلبي، مضيفاً أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان، طلب من الأساتذة المتدربين تأجيل المسيرة المزمع عقدها يوم غد ما دام أن المنع قد صدر عن الحكومة، وأكد الصبار أن ممثلي الأساتذة تفهموا حساسية الوضع.
وكان عبد القادر أزريع، رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الرباط القنيطرة، قد كشف في تصريحات سابقة لـ “الرباط اليوم“، أنه قدم خلال اللقاء الذي جمعه اليوم الأربعاء 13 أبريل 2016 مع ممثلي “التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين” اقتراحا جديدا على “أساتذة الغد” يتمثل في أن “يلعب المجلس الوطني لحقوق الإنسان، الذي يحمل صفة مؤسسة دستورية، دور الوساطة بينهم وبين الحكومة المغربية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى