RABATTODAYالرئيسيةرياضة

الكعبي لرباط اليوم: أنتظر إشارة رينارد

maxresdefault
الرباط اليوم: سارة الشملي
عبر أيوب الكعبي، نجم المحلي المغربي، المتألق في بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين، عن سعادته بإعجاب مدرب المنتخب الأول، الفرنسي هيرفي رينارد بقدراته، مشيرا إلى أن حلمه الكبير هو التواجد بمونديال روسيا، ثم الانتقال للاحتراف بأوروبا.

الكعبي، خص بحوار لرباط اليوم تحدث فيه عن شعوره باحتلاله صدارة هدافي المسابقة القارية، وكذا سر تألقه الكبير هذه الأيام.

هل كنت تتوقع هذا النجاح في بطولة الشان؟
بالفعل توقعته وإن كان بشكل مختلف لما حدث معي، لأني اجتهدت كثيرا طيلة الفترة السابقة، للاستعداد إلى هذه البطولة، وحرصت على أن تمثل بالنسبة لي الانطلاقة الحقيقية والفعلية.

صحيح لم أتوقع أن أسجل هذا الكم من الأهداف إلا أنني كنت واثقا في المقابل من أن هذه البطولة ستشهد حضورا قويا للمحلي المغربي وبطبيعة الحال لكل لاعبيه.

أصبحت الهداف التاريخي للمسابقة فما هو طموحك التالي؟

بالفعل أتطلع لما هو أهم من مجرد لقب هداف البطولة (5أهداف في 3 مباريات حتى الآن)، وهو أن أتوج رفقة المنتخب المغربي بلقب المسابقة للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم المغربية.

هذا المنتخب يستحق الكثير وجدير بأن يكون بطلا في نهاية المسابقة، لأنه على امتداد سنة ونصف وهو يستعد بتركيز لهذه البطولة، وبعدها تأتي كل الأهداف الفردية ومنها لقب الهداف وزيادة رصيدي من الأهداف كي أترك بصمة في تاريخ بطولة المحليين.

حجزت مكانك في التشكيلة وأنت في القسم الثاني فما تعليقك على هذا الأمر؟

إنه أمر يبعث على الفخر أن أكون اللاعب الوحيد ضمن قائمة المنتخب المغربي الذي ربح مكانا وهو بأحد أندية القسم الثاني، والمسألة تفرض تقديم كل الشكر والتقدير للمدرب جمال السلامي على ثقته و دعمه الكبير لي.

لم تكن المسألة سهلة على الإطلاق و تطلبت مني الكثير من الجهد وفي نهاية المطاف أنا أجني ثمار عمل كبير و تضحيات أكبر في الفترة السابقة.

كيف ترى أنباء اهتمام رينارد بك؟

بكل تأكيد الأمر أسعدني كثيرا من خلال التقارير التي راجت عن اهتمام رينارد بي، ومواكبته لتألقي خلال هذه المسابقة.

كل لاعب يحلم بتمثيل منتخب بلده الأول و أنا واحد منهم، وسأظل أترقب إشارة هيرفي رينارد من الآن وحتى انطلاق مونديال روسيا، الذي يمثل بالنسبة لي حلم العمر.

اخترت اللعب لنهضة بركان رغم العروض الكثيرة فهل أنت نادم على ذلك؟

لا، لست نادما بل على العكس من ذلك اعتبره اختيارا صائبا لأني وقعت للنادي الذي احتضنني ورعاني ووفر لي سبل التألق.

قبل أي خطوة أستشير بعض الأفراد أثق فيهم كثيرا، وحاليا أنا أشعر براحة داخل نادي نهضة بركان، وبعدها سيمثل لي الاحتراف بأوروبا الحلم الكبير، الذي لن أتنازل عنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى