رياضة

عقوبات قاسية تحرم بوفال وشاكلا من المونديال

الرباط اليوم

أصدرت لجنة الانضباط التابعة للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم “الكاف”، عقوبتين قاسيتين في حق المنتخب الوطني المغربي، بعدما قررت إيقاف كل من سفيان بوفال وسفيان شاكلا لمبارتين.

و بهذه العقوبة، لن يتمكن المنتخب المغربي من الاستفادة من خدمات النجم المغربي سفيان بوفال وزميله شاكلا في مباراتي الدور الحاسم المؤهل لمونديال قطر 2022، ضد الكونغو الديمقراطية.

وقررت اللجنة المذكورة، إيقاف شاكلا وبوفال ، لمباراتين بسبب “سلوكهما العنيف”، مع فرض غرامة قدرها 10000 دولار على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وردا على هذه العقوبات القاسية، قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اللجوء إلى الاستئناف، بعدما طعنت في تقرير المراقب الذي ينتمي لدولة الكونغو، حيث شكك المغرب في العقوبة الصادرة ضد بوفال وشاكلا والتي تأتي في مصلحة منتخب بلد الحكم المراقب لكونه سيواجه أسود الأطلس في الدور الحاسم المؤهل للمونديال.

وتثق الجامعة الملكية لكرة القدم، في مرحلة الاستئناف التي تعتبرها حاسمة لرفع العقوبات الصادرة في حق اللاعبين بوفال وشاكلا، والاكتفاء بالغرامة المالية وجعلها موقوفة التنفيذ أو خفضها لمباراة واحدة، وإن تحقق ذلك سيغيب اللاعبين فقط عن موقعة الذهاب يوم 24 مارس، بينما سيكونان حاضران في لقاء الإياب بالعاصمة الرباط.

وأصدرت اللجنة نفسها، عقوبات تأديبية أخرى في حق المنتخب المصري على خلفية الأحداث التي وقعت بعد نهاية مباراة ربع نهائي لكأس إفريقيا الأحد الماضي.

وتم إيقاف اللاعب المصري مروان محمد مصطفى داود لمبارتين، وفرض غرامة مالية قدرها 5000 دولار على الاتحاد المصري لكرة القدم.

كما قررت أيضا، إيقاف مساعد مدرب مصر روجيريو باولو دوس سانتوس سيزار دي سا لأربع مباريات متتالية، مع فرض غرامة مالية مقدارها (10000) دولار أمريكي على الاتحاد المصري.
ووجهت اللجنة، تحذيرا لمدرب المنتخب المصري كارلوس كيروش بسبب ما وصفته بـسلوكه غير المقبول على مقاعد البدلاء.

وأصدرت تحذيرا آخرا وجهته إلى كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر بسبب سلوكه “غير المقبول” على مقاعد البدلاء.

من جهة ثانية، أكدت الكاف دخول رئيس الجامعة لكرة القدم، فوزي لقجع، في شجار مع روجيريو باولو دوس سانتوس سيزار، مساعد مدرب المنتخب المصري كارلوس كيروش، عقب نهاية مباراة مباراة ربع النهائي.

واتهمت اللجنة، لاعبي ومسؤولي المنتخبين المغربي والمصري بسوء السلوك في المباراة المذكورة، وذلك بناء على تقرير الحكم المراقب الذي أشار إلى تسجيل مشاجرات كانت بين فوزي لقجع ومساعد مدرب مصر روجيريو باولو دوس سانتوس سيزار بعد صافرة النهاية.

وقالت اللجنة، إن المباراة تلاها شجار عام تورط فيه اللاعب المغربي سفيان بوفال ولاعب مصر مروان مصطفى داود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى