جهات

اعتداء دركي على أستاذ يشعل فتيل الاحتجاجات (فيديو)

الرباط اليوم

أشعل إعتداء دركيين بتازارين إقليم زاكورة على أستاذ متعاقد بالمنطقة فتيل الاحتجاجات بالمنطقة ، حيث قام العشرات من المواطنين بمحاصرة سيارة الدرك الملكي تنديدا بالاعتداء الجسدي الذي تعرض له الأستاذ.

و تعود حيثيات هذه القضية، إلى توقيف الأستاذ من طرف الدركي وهو على متن دراجته النارية، حيث أدلى بجميع وثائقها القانونية، رغم غياب الإشارات القانونية للمراقبة، وبعد طول انتظار لم يتم تمكين الأستاذ من وثائق الدراجة، دون تسجيل أية مخالفة، و لما أصر على استرجاع أوراقه تعرض للعنف الجسدي و اللفظي من طرف الدركي، مما أجج غضب الساكنة التي حاصرت سيارة الدرك بعفوية و بشكل سلمي، من الساعة 11:00 صباحا إلى الساعة 17:00 مساء”.

ودخلت على الخط هيئات المجتمع المدني بتازارين إقليم زاكورة،حيث اعلنت في بيان إستنكاري لها، أنها تابعت و بقلق شديد تعرض الأستاذ “محمد ملالو” لاعتداء شنيع من طرف أحد عناصر الدرك الملكي بسرية تازارين، و ذلك أمام أعين الساكنة وسط المركز، أمس الأربعاء 23 أكتوبر 2019، الذي يصادف السوق الأسبوعي لتازارين.

وأكد المصدر ذاته أن الساكنة تستنكر الشطط في استعمال السلطة من طرف رجال الدرك الملكي بتازارين.

وطالبت الهيئات في ختام بيانها، بإنصاف الأستاذ وفق القانون و تطبيق أقصى الإجراءات اللازمة ضد هذا الدركي، مؤكدة على استعداد الساكنة لخوض أشكال نضالية تصعيدية في حالة الإجهاز على هذا الملف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى