الرباط اليوم

هنا يموت قاسي.. الجزائريون يخرجون في الجمعة الـ 36

الرباط اليوم

أطلق نشطاء جزائريون حملة جديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان “هنا يموت قاسي”، بمعنى لن أبرح مكاني وذلك في إشارة إلى انهم مستمرون في الحراك حتى تحقيق مطالبهم.

ويهدف أصحاب هذه الحملة إلى تجنيد أكبر عدد من المواطنين للاستمرار في مسيرات الحراك من خلال المشاركة في الاحتجاجات التي تنظم كل جمعة.

ونشر العديد من المتفاعلين صورة كبيرة كُتب عليها “هنا يموت قاسي.. 24/24 ساعة أمام البريد المركزي”.

وتتزامن هذه الحملة مع التحضيرات التي أعلنتها السلطة للاحتفاء بذكرى اندلاع ثورة التحرير الجزائرية المصادفة للفاتح من شهر نونبر من كل سنة.

وفي هذا الصدد كتب أحد النشطاء “يوم 1 نوفمبر هو الدخول بقوة إلى العاصمة من كل أبوابها سيرا علي الأقدام وعدم الخروج منها.. حتى تسلم السلطة للشعب”.

ونشر أحدهم الصورة ذاتها، وعلق عليها بالقول: “حملة هنا يموت قاسي.. هذه الأرض ليست للبيع.. لن نركع”.

ويخرج الجزائريون اليوم في مسيرات جديدة عبر كامل ولايات البلاد، في الجمعة الـ 36 من الحراك الشعبي، الذي انطلق بتاريخ 22 فبراير الماضي للمطالبة برحيل النظام وكل رموزه.

وكان رئيس الدولة عبد القادر بن صالح قد أكد من خلال رسالة بعث بها للجزائريين، بداية الأسبوع الجاري، أن جميع مطالب الحراك الشعبي قد تحققت.

لكن الحراك الشعبي يرفض هذا الطرح، ويعارض جميع المقترحات التي تقدمت بها السلطة التي تحاول الالتفاف على المطالب الشعبية عبر تنظيم انتخابات رئاسية يوم 12 دجنبر المقبل..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى