مجتمع

أغرب الفتاوى المغربية.. (Sexy.Ma ) حلال أم حرام؟

الرباط اليوم: الايام24

سنقف في الحلقة الثالثة والأخيرة من ملف “أغرب الفتاوى المغربية الرسمية على الإطلاق” عند بعض أغرب الفتاوى، من بينها “التبرع بقرنية العين” بعد الاستناد للرأي الفقهي الذي يقول بجواز التبرع بقرنية من أجل زرعها في عين إنسان آخر.

 

وهناك فتوى أخرى تعتبر من بين أغرب الفتاوى على الإطلاق، وهي فتوى في قتل الميؤوس من علاجه وبالرجوع إلى النصوص الشرعية من القرآن الكريم والسنة النبوية التي تبرز أنّ الحياة نعمة من الله على الإنسان، يفرض لزاما الحفاظ عليها، فلا يجوز شرعا وتحت ذريعة ما يسمى بالموت الرحيم، التعجيل بموت المريض المتألم، والميؤوس من علاجه وشفائه مهما اشتد الألم وطالت مدة المرض.

 

وتطلّ فتوى أخرى تعدّ من بين أغرب الفتاوى المغربية الرسمية على الإطلاق، وهي ‏sexy.ma حلال أم حرام؟.
وهنا شدّد أهل الإفتاء على عدم توظيف هذه الكلمة في موقع الأنترنيت الذي يحمل العلامة المميزة للمملكة المغربية ma. لأن الكلمة في لفظها ومدلولها اللغوي اللاتيني الأوربي تحيل على “جنسي” و”مثير للغريزة الجنسية”، وهذا سيحّرك الغريزة الجنسية عند الشباب ويوقعهم في الشهوات والنزوات بشكل غير مشروع.

وأفتى العلماء فتوى أخرى تخص حكم تسمية موقع إلكتروني بـ allah.ma بقولهم إنّ تسمية الموقع بعنوان “الله” سيفتح الباب أمام التخمينات والظنون وسيجعل الناس يظنون أنّ ما ينشر في الموقع صادر عن “الله” أو على الأقل مطابق لشرعه وأحكامه، ما جعل المفتون يقرّون بعدم جواز إطلاق لفظ الجلالة “الله” على عنوان أي موقع.

وإضافة إلى هذه الفتاوى، صدرت فتاوى أخرى في “تحريم استعمال المنشطات في الرياضة” إلى جانب فتاوى أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى