مجتمع

الأساتذة عاضبون بسبب سلسلة كوميدية على القناة الأولى

الرباط اليوم: متابعة

وجھت النقابة الوطنية للتعليم، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، مراسلة للھيأة العليا للاتصال السمعي البصري، احتجت فيھا عن ما اعتبرته استھدافا متواصلا من القنوات العمومية الرسمية لمھنة التدريس.

واستنكرت النقابة ذاتھا، في المراسلة التي توصل ناظور سيتي بنسخة منھا، تقديم القنوات الإعلامية الرسمية لانتاجات تحمل إساءة لصورة نساء ورجال التعليم.

وأورد المصدر، أن الإنتاجات المعنية تتعمد تحقير المدرس وتهينه وتحط من مكانته بشكل ممنھج ومقصود.

وقالت النقابة، “إن الحلقة الأولى من السلسلة الرمضانية “ولاد يزة” التي تبث حلقاتھا على القناة الأولى، قدمت المعلم في صورة سيئة فيھا تكريس للصورة النمطية التي تحاول أن تجعل من الأستاذ موضوعا للفكاھة التي وصفتھا بالفجة في وقت يجب تقديمه كقدوة ونموذج يحتذى به”، تردف النقابة.

ويرى المصدر عينه، أن ما ورد في الحلقة الأولى من السلسلة المذكورة التي بثت بعد إفطار أمس الثلاثاء، لايليق ومكانة المدرس في المجتمع، مشددا على أنه يشكل استھدافا للمدرسة العمومية وفيه تبخيس للمجھودات الجبارة وللتضحيات الجسيمة التي تقدمھا الشغيلة التعليمية بغاية النھوض بمنظومة التربية والتكوين.

وتابع، أنه لايوجد في الحلقة موضوع المراسلة أي مبرر فني أو موضوعي لتناول المدرس بھذه الصورة.

وطالبت النقابة، رئيسة الھيأة العليا للاتصال السمعي البصري، التدخل والوقوف على حيثيات ھذا الموضوع واتخاذ ما ينبغي اتخاذه، مع ضرورة إلزام القناة المعنية بتقديم اعتذار رسمي لكافة نساء ورجال التعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى