جهات

تنسيقية ضحايا في مواجهة نصاب تطواني يدعى جواد

الرباط اليوم

تتوالى الأخبار بظهور ضحايا جدد لنصاب تطواني يدعى جواد (ج-س) سبق أن كان موضوع مذكرة بحث من 26 يناير إلى نهاية فبراير 2023، بسبب نصبه على سيدة بتطوان بخصوص مبلغ يقدر بحوالي 3 مليون سنتيم بفعل تورطه بإيهام الضحية أنه وسيط لاستخلاص تأشيرة قانونية إلى إحدى الدول الأوروبية، حيث تم إخلاء سبيله بعد تنازل الضحية إثر تسلمها للمبلغ الذي استولى عليه المعني بالأمر.

ظهر مجموعة من الضحايا الجدد الذين أكدوا تورط (ج-س) مع شخص آخر يدعى سعيد يوجد في حالة فرار، في إيهامهم بقدرته  للتوسط للحصول على تأشيرة بطريقة قانونية لصالحهم، وذلك نظير مبلغ مالي يقدر بحوالي ثلاث ملايين سنتيم، حيث أكدوا تهرب المعني بالأمر من إعادة الأموال إليهم كما فعل مع الضحية الأولى.

تبين أن النصاب التطواني سبق له أن تم طرده من إحدى الدول الأوروبية بعد ثبوت تورطه في تهجير بعض الأفراد بطريقة غير شرعية، كما أن له أخ من أصحاب السوابق العدلية في السرقة والعنف يهدد بتحريضه لإيذاء كل من يقترب منه.

ضحايا النصاب التطواني ، يفكرون، في حالة عدم رد الأموال إليهم، في تأسيس تنسيقية ضحايا من أجل رفع دعوة قضائية ضده خصوصا أن تعدد الضحايا قانونيا موجب لاعتقال المعني بالأمر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى