RABATTODAYالرئيسيةرياضة

نزهة: ملتقى “الرباط” سيصبح موعدا سنويا للجميع

maxresdefault
الرباط اليوم: محمد ابزي
صرحت نزهة بيدوان رئيسة الجامعة الملكية للرياضة للجميع لموقع “الرباط اليوم″، أن “ترياتلون” الرباط يدخل في إطار فعاليات “الرباط عاصمة الشباب العربي”، مؤكدة على أن المشاركة ستكون مكثفة في هذا السباق يوم غد قرب ضفة أبي رقراق بين الرباط وسلا.

واعتبرت بدوان أن هذه التظاهرة الرياضية تعد الأولى في العاصمة، وتشكل مناسبة لتنظيم دورات أخرى في رياضة “ترياتلون” خلال السنوات المقبلة بالعاصمة، مشيرة إلى أن قائمة المشاركين تعرف حضور وازن للرياضيين المغاربة ب120 مشاركا، و20 مشاركا رياضيا عربيا من مختلف البلدان، بالاضافة إلى بعض المشاركين الأجانب الذين يظل حضورهم ذو طابع شكلي لأن المسابقة عربية.

وأوضحت للموقع أن المسابقة تدخل في إطار برنامج المسابقات التي تنظمها الجامعة الملكية، بعد سباق “ترياتلون” العرائش الذي وصل للنسخة الحادية عشر، وترياتلون مدينة أكادير الذي بلغ دورته السادسة. مؤكدة على أن هناك سباقات أخرى سيتم تنظيمها في عدة مدن على الصعيد الوطني بهدف نشر رياضة “ترياتلون” بين الشباب.

وشددت البطلة السابقة على أهمية الاهتمام بالقاعدة والفئات الصغرى، لأن الرياضيين الممارسين في هذا الصنف الرياضي محدودي العدد، حيث يتوفر المغرب على بطلين بارزين هما المهدي الصديق ومحمد لامين المؤهل للألعاب الأولمبية.

وأشار إلى أن الجامعة الملكية للرياضة للجميع تعتزم الاهتمام و تطوير هذا النوع الرياضي على الصعيد المحلي وضمان المشاركة المغربية في السباقات القارية والدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى