RABATTODAYاقتصادالرئيسية

أوروبا تنتصر لرباط.. وقادة “البوليساريو” على رؤوسهم

files (1)
الرباط اليوم: متابعة
انتصار جديد يحققه المغرب على جبهة “البوليساريو” في المحكمة الأوروبية في جلسات الإستئناف التي انطلقت أمس الثلباثاء، مصححا بذلك الخطأ الذي وقعت فيه المحكمة في وقت سابق.

محامي جبهة “البوليساريو” خرج غاضبا عقب المرافعات في القضية بين مجلس الاتحاد الأوروبي ومفوضية جبهة البوليساريو أمام الغرفة الكبرى لمحكمة العدل الأوروبية، وقال: “إنني أرجح الفرضية التي مفادها أن الاتحاد الأوروبي و بعد أن وقع في هذا المأزق مفضلا علاقاته مع المغرب و عدم قدرته على القول للسلطات المغربية بضرورة التغيير فضل اللجوء إلى العدالة”، على حد تعبيره.

و حسب هذا المحامي رئيس مجموعة المحامين الذين وكلتهم جبهة البوليساريو فان موقف الاتحاد الأوروبي الذي استأنف قرار المحكمة الأوروبية الصادر في دجنبر المنصرم ” دليل قاطع على ذلك”.

و أضاف يقول ” أن النقاشات أمام الغرفة الكبرى لمحكمة العدل الأوروبية تؤكد تحليلنا أي أن الاتحاد الأوروبي عاد إلى المغرب من أجل تحديد مفهوم إقليم و ذلك أمر غير مقبول في قوانين المعاهدات” مضيفا انه “إذا لم يتمكن السياسي من الفصل في ذلك فإننا سننتظر ما سيقوله القاضي”.

هذا وكانت دول فرنسا، إسبانيا، ألمانيا و البرتغال قد دافعوا بشدة على ضرورة إعادة الاشتغال بالاتفاقية الفلاحية التي وقعها المغرب مع الاتحاد الأوروبي، قبل أن تقضي المحكمة الأوروبية بإلغائها قبل أشهر.

وكانت جبهة “البوليساريو” تعول بشكل كبير على إلغاء الغرفة الكبرى لمحكمة العدل الأوروبية للاتفاقية الموقعة بين المغرب و الاتحاد الأوروبي، غير أن توجهها لإلغاء الحكم السابق جعل قيادة “الرابوني” تضع أياديها على رؤوسها، تزامنا مع التحركات التي يقوم بها المغرب في الاتحاد الإفريقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى