RABATTODAYالرئيسيةوطنية

موريطانيا تطعن الرباط وتشارك في مؤتمر البوليساريو

0E5C959E-47FE-42CA-9C5A-20C63D35E6F7_cx0_cy4_cw0_w987_r1_s_r1
الرباط اليوم: بوحدو التودغي

أفادت وكالة الأخبار الموريتانية المستقلة ان مؤتمر جبهة البوليساريو الانفصالية، الذي سينظم يومي 8 و9 يوليوز الجاري بمخيمات العار جنوب غرب الجزائر، سيعرف حضور وفد موريتاني هام يقوده وزير العدل السابق سيدي ولد الزين..

ويضم الوفد كذلك، بالإضافة إلى سيدي ولد الزين عضو المكتب التنفيذي لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم والوزير السابق للإسكان وكذا للعدل، محمد ولد الشيخ أحمد أبي المعالي النائب البرلماني عن حزب التحالف الشعبي التقدمي، ومحمد ولد مولود رئيس حزب اتحاد قوى التقدم المعارض، وشخصيات أخرى عديدة.

ونقلت وكالة الأخبار الموريتانية المستقلة، أن شخصيات سياسية موريتانية بارزة غادرت نواكشوط، مساء أمس الأربعاء، وذلك للمشاركة في المؤتمر الاستثنائي لجبهة البوليساريو، الذي اليوم الجمعة وغدا السبت بمخيمات المحتجزين بتندوف..

ويعتبر تمثيل حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا في المؤتمر الاستثنائي للبوليساريو، يضيف ذات المصدر، أرفع تمثيل له في الأنشطة التي تنظمها جبهة البوليساريو الانفصالية بما فيها المؤتمر العادي الأخير (المؤتمر الـ14)، والذي انعقد في شهر دجنبر من العام الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المؤتمر الاستثنائي لجبهة البولساريو مخصص لتأكيد انتخاب إبراهيم غالي، زير الدفاع الصحراوي السابق، أمينا عاما للجبهة الانفصالية ورئيسا لجمهورية الوهم العربية، وهو المرشح الذي ارتضته الجزائر خلفا لدميتها السابقة عبد العزيز المراكشي، لمواصلة تنفيذ مخططها الانفصالي وعرقلة بناء الاتحاد المغاربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى