وطنية

من جديد.. البوليساريو تتهم الرباط باستهدافها

الرباط اليوم

تواصل جبهة البوليساريوتسويق صورة مغلوطة، للرأي العام الدولي من خلال وسائل إعلامها وبعص المتعاطفين معها من انفصاليي الخارج والداخل.

وفي آخر شطحاتها زعمت جبهة البوليساريو،  أن المغرب يستهدفها داخليا باستهداف انفصاليي الداخل ، بسبب ما قالت إنه انتصارات ومكاسب .

وجاء في بيان للجبهة نقلته ما يسمى بوكالة الانباء الصحراوية ان ابراهيم غالي زعيم الجبهة  خصص اجتماعه الأخير مع اعضاء امانة البوليساريو لتطورات قضية الصحراء ، و’’المناورات المغربية’’.

ووصف البيان المغرب بالعدو معتبرا  أن ’’المناورات المغربية نتيجة الصعوبات «الداخلية الخانقة» التي يعيشها النظام المغربي في ظل الازمات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية’’ على حد تعبيره .

وزعم البيان ان المغرب ’’ قام  بمناورات و دسائس نتيجة لما حققته القضية الوطنية من مكاسب’’.

 ويبدو ان البوليساريو من خلال مناوراتها الأخيرة تريد تغطية الفشل الذي راكمته على مدى السنوات الأخيرة  خاصة بعد عودة المغرب للاتحاد الإفريقي بشكل رسمي،وذلك لافتعال معارك وهمية للتغطيةعلى مشاكلها في المخيمات.

كما ياتي هذا الزعم بعدما تراجعت اسهم الجبهة خارجيا وسحبت مجموعة من الدول اعترافها ، بالكيان الانفصالي ، سواء داخل القارة وخارجها كان آخرها دولة سلفادور التي أعلنت انها ستعيد النظر في علاقتها بجمهورية تندوف الوهمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى