خارج الحدود

كورونا يقترب من الحدود المغربية.. وهذه التفاصيل

الرباط اليوم: متابعة
بعد أن أعلن المركز الوطني لعلم الأحياء الدقيقة في إسبانيا، اليوم الأحد، عن تسجيل حالة ثانية مصابة بفيروس كورونا , أضحت مخاطر العدوى على أبواب المغرب مما يزيد من ضرورة تشديد الإجراءات الوقائية المتخذة من طرف مصالح وزارة الصحة في مختلف النقاط الحدودية كالموانئ والمطارات.

وكان المركز الوطني الإسباني قد كشف أنه تم إجراء اختبارات على 4 أشخاص في مدينة مايوركا، للاشتباه في إصابتهم بفيروس “كورونا”، إذ بعد إجراء فحوصات عليهم تأكد إصابة أحدهم بالفيروس المعدي. وكان المرضى الأربعة قد وضعوا تحت الملاحظة في مايوركا، الجمعة الماضية بعد أن خالطوا شخصا في فرنسا تم تشخيص إصابته بالمرض.

وقبل إسبانيا كشفت وزيرة الصحة الفرنسية آنييس بوزان السبت عن تشخيص خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا بعد تعاملهم مع مواطن بريطاني كان في سنغافورة، وتصل بذلك الحصيلة الإجمالية إلى 11 مريضا. من جهتها نصحت الخارجية الفرنسية بعدم السفر إلى الصين حيث ظهر الفيروس لأول مرة في أواخر 2019. وتنضاف الحالات المسجلة في إسبانيا وفرنسا إلى حالات سابقة سجلت في ألمانيا.

ويزيد اقتراب الفيروس من الحدود الشمالية للمغرب من تحديات تشديد الإجراءات الوقائية لتجنب أي احتمال لتسرب الفيروس. وكان المغرب قد اتخذ إجراءات احترازية عندما وضع الطلبة العائدين من مدينة ووهان الصينية الموبوءة تحت الحجر الصحي في مستشفى مكناس للتيقن من خلوهم من العدوى ويرتقب أن تنتهي مرحلة الحجر الصحي بعد عشرين يوما من دخول الطلبة إلى المركز الاستشفائي

وقد أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية اليوم عن ارتفاع حصيلة الوفيات إلى811 شخصا وإصابة 37 ألفاً و198 شخصاً، أي ما يزيد عن 2600 إصابة جديدة سجّلت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. ويستمر الوباء في الانتشار في جميع أنحاء العالم، إذ تأكد لحدود الساعة إصابة أكثر من 320 شخصاً في حوالي ثلاثين دولة ومنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى