خارج الحدود

يعززون النقل العمومي.. الإستفادة من تذاكر نقل مجانية في مدريد

الرباط اليوم

أقبل المواطنون والمقيمون بمدريد على وسائل النقل العام بكثافة، كأحد أفضل الخيارات للتجول في العاصمة الإسبانية وتجنب استخدام سيارة خاصة.

وتربط مترو الأنفاق والحافلات والقطارات كل مناطق العاصمة من طرف إلى آخر، ما يسمح للمسافرين والمتنقلين بالتحرك بسهولة وبسعر منخفض.

كما أصبح وفقا لتقارير إعلامية، لمواطني العاصمة الإسبانية، إمكانية الاستفادة من سلسلة من الخصومات أو حتى الاشتراكات المجانية في وسائل النقل العام.

وتعمل الحكومة الإسبانية، وفقا للإعلام الإيبري، على الترويج لعدد من المساعدات منذ سنتين من أجل تشجيع استخدام وسائل النقل العام في المناطق الحضرية. وتتراوح هذه المساعدات بين الأسعار المخفضة لتذاكر المترو والاستخدام المجاني لقطارات Cercanías وMedia Distancia. يضاف إلى ذلك مكافآت بنسبة 100% على تذاكر الرحلات المتعددة لخدمات الحافلات الحكومية.

واعتبارا من شهر يناير، أضحى بإمكان سكان مدريد طلب بطاقة نقل مجانية للسفر مجانا في جميع أنحاء الأراضي الإسبانية بالقطار وباقي وسائل النقل العام. صلاحية هذه البطاقة هي أربعة أشهر ويجب إيداع وديعة – 10 يورو في Cercanías و 20 يورو في Media Distancia – والتي سيتم إعادتها في نهاية الحملة للشخص.

وأضجى ممكنا للمسافرين في كل من Cercanías وMedia Distancia التنقل والسفر مجانا والاستفادة من باقي وسائل النقل العام. ما يستوجب على المستخدمين شراء تذكرة من أي محطة القطار Renfe – في مكاتب التذاكر أو آلات البيع الذاتي – أو من خلال الموقع الرسمي. وهي فردية بطبيعتها، لذا لا يمكن استخدامها إلا من قبل الشخص الذي يملكها. كما يمكن طلبها من خلال تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى