خارج الحدود

حرق قميص المنتخب المغربي في احتفالات الجزائريين

الرباط اليوم

بمجرد إطلاق صافرة نهاية مباراة المغرب ضد جنوب أفريقيا مساء أمس الثلاثاء في ثمن نهائي الكان، عمت الفرحة والإحتفالات في عدد من المدن الجزائرية، وفقا لما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي.

وتداولت وسائط التواصل الإجتماعي، إقدام جزائريين على حرق القميص المغربي ووصف الشعب المغربي بأقدح النعوت، في احتفالات هستيرية عمت مناطق عدة بالجزائر.

وقد ودّع المنتخب المغربي كأس أمم أفريقيا 2023 “توتال إنرجيز” بعد خسارته في المباراة ضد جنوب أفريقيا بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، في لقاء الثمن النهائي للبطولة.

بدأ اللقاء بحذر من قبل الفريقين، حيث اكتفى اللاعبون بتبادل التمريرات في منتصف الملعب خلال الدقائق الأولى.

وكان أول تهديد للمنتخب الجنوب أفريقي في الدقيقة 16، عندما قام توبوهو موكوينا بتسديدة مباغتة تصدى لها الحارس ياسين بونو.

وواصل لاعبو المغرب البحث عن الهدف، لكن دفاع جنوب أفريقيا استمر في إغلاق المساحات أمام هجمات “الأسود”.

قاد عز الدين أوناحي هجمة في الدقيقة 26 بعرضية من الجهة اليمنى، لكنها لم تجد متابعة أمام مرمى المنافس. ونجح عبد الصمد الزلزولي في إحراز هدف في الدقيقة 33، ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

قام لاعبو المغرب بزيادة الضغط في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، حيث كاد سليم أملاح أن يسجل الهدف الأول بعد تسديدة قوية.

بعد الاستراحة، بدأ المنتخب المغربي الشوط الثاني بقوة، وكاد أوناحي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 48 بتسديدة قوية اصطدمت بالعارضة العلوية. ردت جنوب أفريقيا بسرعة، حيث سجلت هدفًا في الدقيقة 57 عن طريق إيفيدنس ماكغوبا.

وظل المنتخب المغربي يبحث عن فرص للتعادل، بينما كانت جنوب أفريقيا تحاول إضافة هدف آخر.حصل المنتخب المغربي على ركلة جزاء في الدقيقة 85 أهدرها أشرف حكيمي بعدما اصطدمت بالعارضة.

في الدقيقة 90+4، تم طرد اللاعب سفيان أمرابط بعد حصوله على البطاقة الحمراء، وفي الدقيقة 90+5 أضافت جنوب أفريقيا هدفا ثانيا عبر توبوهو موكوينا من ركلة حرة مباشرة.

بهذه النتيجة، ودع المنتخب المغربي المنافسات، وسيظل على الفريق استعادة تركيزه والاستعداد للتحديات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى