مجتمع

كورونا المغرب خلال 24 ساعة.. 72 حالة شفاء جديدة

الرباط اليوم

موازاة مع تسجيل المملكة 71 إصابة جديدة مؤكدة بـ”كورونا” خلال 24 ساعة الأخيرة، تم خلال نفس المدة الزمنية تسجيل حالة وفاة واحدة إضافية بمدينة الدار البيضاء، ما رفع حصيلة الأشخاص الذين فارقوا الحياة إثر الإصابة بهذا الداء إلى 211، بنسبة إماتة بلغت 2.5 في المائة.

مقابل ذلك، تم رصد 72 حالة شفاء جديدة، رفعت العدد الإجمالي لحالات التعافي بالمغرب إلى 7565، بنسب تعاف وصلت إلى 88.9 في المائة.

ومازالت السلطات تراهن على الحجر الصحي بغية الحد من تفشي “كوفيد 19” بأرجاء التراب الوطني، لذا مدد المجلس الحكومي يوم أمس الثلاثاء سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية، مع تخفيف إجراءات الحجر الصحي بالنسبة لبعض أقاليم وعمالات المملكة.

تبعا لذلك، تم تقسيم الأقاليم والعمالات إلى منطقتين، منطقة التخفيف رقم واحد تضم 32 عمالة وإقليما، بينما تشمل منطقة التخفيف رقم 2 ما مجموعه 16 عمالة وإقليما، تم تحديد لكل واحدة منهما شروط جديدة تؤطر عملية تنقل المواطنين، لكنهما يشتركان في الإبقاء على الإجراءات التي اتخذت في وقت سابق، من قبيل تعليق الصلاة في المساجد ومنع التجمعات ومواصلة إغلاق الحمامات وأيضا منع إقامة الأعراس والجنائز والجلوس في المقاهي والمطاعم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى