جهات

سيارة الإسعاف تقترب من موقع ريان

الرباط اليوم: مدار21

علمت جريدة مدار21 أن سيارة الإسعاف تقترب من موقع الحادث، حيث تجري أشغال الحفر الأفقي يدويا إلى غاية هذه اللحظة، في صراع مع الزمن من أجل إخراج الطفل ريان من البئر، الذي سقط فيه وعلق به منذ زوال يوم الثلاثاء فاتح فبراير الجاري.

ويبدو أن هذا الأمر مؤشر إيجابي على اقتراب فرق الإنقاذ من الوصول إلى الطفل ريان، علما أن مصادر مطلعة أفادت في تصريحات صحافية أن المرحلة الأخيرة من الحفر قد تستغرق أقل من 5 ساعات.

ومن المرتقب أن تحمل الساعات الأولى من صباح اليوم السبت أخبارا جديدة، في ظل ترقب وانتظار متتبعي هذه الفاجعة، التي شهدت انتشارا واسعا وتغطية إعلامية كبيرة.

وأشرفت عناصر الإنقاذ قبل ساعات، على عملية الحفر الأفقي للنفق، إذ غيروا خطتهم وبدؤوا يستعينون بصهريج فلاذي بدل الأنابيب الإسمنتية، في عملية إنقاذ الطفل ريان، العالق ببئر نواحي إقليم شفشاون.

وطالب أحد المشرفين على عملية، الحاضرين بمحيط البئر، الابتعاد عن مكان أشغال الحفر وعدم التجمهر حفاظا على سلامة الجميع وتفاديا لحدوث أي خطأ.

وكانت فرق الإنقاذ، قد انتهت من الحفر العمودي، وشرعت في الحفر الأفقي بالاعتماد على آليات خفيفة، لتفادي أي انهيار محتمل للأتربة، وإحداث خندق للوصول إلى الطفل ريان. مستعينة بأنابيب لحماية التربة من الإنجراف.

وأوقفت الجرّافات عمليات الحفر، بسبب انهيار صخري حدث بالقرب من البئر العالق به الطفل ريان منذ الثلاثاء الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى