الرباط اليوم

”رايان إير” تستأنف رحلاتها بالرباط

الرباط اليوم: محمد السبتي

كشف المكتب الوطني المغربي للسياحة عن استئناف شركة رايان إير الأوربية رحلاتها بالمغرب بعدما ألغتها في ديسمبر من العام الماضي احتجاجا على ما اعتبرته “غياب وضوح الحكومة المغربية ” في قرار تعليق حركة النقل الجوي.

وحسب بلاغ للمكتب المغربي للسياحة تعتزم الشركة الإيرلندية ، برسم موسم صيف 2022 (أبريل-أكتوبر 2022)، برمجة رحلات صوب المغرب بقدرة استيعابية تتجاوز 50 بالمائة مقارنة مع النسبة المسجلة في نفس الفترة من سنة 2019 .

ويفهم من البلاغ أن قرار استئناف الرحلات من وإلى المغرب يأتي بعد مباحثات أجراها مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، عادل الفقير، أمس الجمعة بدبلن، مع كبار مسؤولي شركة “ريان إير” للطيران، علما أن الشركة سبق وأن حددت فترة إلغاء الرحلات الخاصة بالمملكة بين ديسمبر و فاتح فبراير 2022..

وقال بلاغ المكتب الوطني المغربي للسياحة ” بعد زيارته لكل من باريس ولندن، حط فريق عمل المكتب الوطني المغربي للسياحة الرحال بالعاصمة الإيرلندية، دبلن، معقل شركة رايان إير، بهدف اللقاء بكبار مسؤولي هذه الشركة، وعلى رأسهم جاس نماك كينيس، المدير التجاري لرايان إير”

. وأكد عادل الفقير ، حسب البلاغ، أن زيارة مسؤولي الشركة هدفها “إعادة تأكيد وتعزيز شراكتنا مع رايان إير ، أول شركة طيران بأوروبا”، آملا أن يكون “لإعادة الانطلاقة الوشيكة لبرمجة رحلات الشركة من وإلى مختلف الوجهات المغربية ، أثر قوي ومثمر على مجموع المنظومة السياحية الوطنية”.

ودأبت شركة “رايان إير” على تنظيم رحلات صوب المغرب ، وذلك انطلاقا من 51 مطارا أوروبيا نحو 10 وجهات مغربية. فالشركة تعتبر فاعلا من الطراز الرفيع في تنمية وتطوير منظومة النقل الجوي ما بين أوروبا والمغرب، وذلك بأزيد من 117 خط جوي .

وبأزيد من 2,5 مليون مقعد سنويا ، وثلث حصص سوق الطيران الجوي بالمغرب (الأرقام المسجلة سنة 2019 قبل الأزمة الوبائية)، تكون الشركة قد احتلت الريادة في ما يتعلق بالقدرة الاستيعابية، من حيث عدد المقاعد صوب هذه الوجهة (باستثناء محور الدار البيضاء).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى