جهات

اتفاق مغربي إسرائيلي لإنشاء مزرعة سمك بهذه المدينة

الرباط اليوم

وقع المغرب والكيان الصهيوني على اتفاقية شراكة تهدف إلى انشاء مزرعة سمكية بالقرب من مدينة طنجة شمال المغرب، بميزانية تصل إلى 10 ملايين أورو ما يقابله حوالي 10.76 مليون دولار، حسب ما أعلن مكتب الاتصال بالرباط.

وأوضح المكتب ذاته في تغريدة له على حسابه على تويتر، أنه “جرى التوقيع على اتفاقية شراكة خلال مؤتمر آليوتيس بين الوكالة الوطنية للزراعة المائية والشركة الإسرائيلية AGRIGO”.

وأشار المصدر بالعاصمة الرباط، إلى أن توقيع الاتفاقية تم بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري المغربي محمد الصديقي، مضيفا أنه سيتم بدء أشغال المزرعة في شهر أبريل المقبل.

 

ومن جانبه، أورد موقع قناة “i24news” الإسرائيلية، أن المغرب وإسرائيل وقعا على هذه الاتفاقية على هامش الدورة السادسة من مؤتمر “آليوتيس” بمدينة أكادير في المغرب.

وأشار إلى أن المؤتمر ناقش دور العلم والابتكار لإيجاد الحلول الممكنة للحفاظ على المحيطات والموارد البحرية واستغلالها على نحو مستدام وفق أهداف التنمية المستدامة المنصوص عليها في أجندة الأمم المتحدة 2030 للتنمية المستدامة.

وذكر المصدر الإعلامي أن المؤتمر عرف مشاركة وفد إسرائيلي مكون من ممثلي وزارة الزراعة البحرية والصيد ووزارة الخارجية، ومجتمع الابتكار في مجال التكنولوجيا والزراعة البحرية وممثل بلدية إيلات في الزراعة البحرية وباحثين أكاديميين وممثلي شركات تكنولوجيا الزراعة البحرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى