أخبارهن

تلفزيون إسبانيا يصف اللبؤات بالمنتخب البطولي

الرباط اليوم: متابعة

قال التلفزيون الإسباني “تيليبورت” بأن تأهل المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات، يومه الخميس، في بيرث (أستراليا)، لدور الـ 16 لكأس العالم لكرة القدم، عقب فوزه على كولومبيا (1-0)، برسم الجولة الثالثة للمجموعة الثامنة، دخل التاريخ بكونه أول منتخب يتجاوز دور المجموعات خلال مشاركته الأولى في كأس العالم للسيدات.

وعلق ذات التلفزيون بقوله: “المنتخب المغربي البطولي والقوي والمنظم للغاية، تمكن من خلق إحدى المفاجآت الكبرى في المونديال، بفوزه على كولومبيا وترك المنتخب الألماني القوي، بطل كأس العالم مرتين، خارج المنافسة”.

وأشار التلفزيون الرياضي للجارة الإيبيرية إلى أنه بعد بداية متعثرة أمام منتخب ألمانيا، استعاد المغرب قوته عقب فوزه على كوريا الجنوبية (1-0) وكولومبيا بنفس النتيجة ليحقق “التأهل عن جدارة”، وذلك خلال سنة تميزت بإنجازات كبرى للكرة المغربية في المشهد الكروي العالمي.

 

وأضاف نفس المصدر بأن “المنتخب المغربي يملك أفكار واضحة. ويستفيد من قدراته الفنية وإمكانات لاعبيه للهيمنة على الخصم”، مشيرا إلى “التنافسية والتضامن بين عناصر الفريق الوطني”.

وتابعت (تيليبورت) الإسبانية أن “مدرب المنتخب المغربي رينارلد بيدروس، قد نجح في تشكيل” فريق متجانس بين لاعبات يلعبن في الخارج ولاعبات محليات، وهي مجموعة تعمل من أجل الجميع”.

واحتل منتخب المغرب للسيدات، وهو أول منتخب عربي يبلغ نهائيات كأس العالم للسيدات، عقب هذا الفوز، المركز الثاني برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الكولومبي (6 نقاط)، متقدما على منتخب ألمانيا (4 نقاط) وكوريا الجنوبية (1 نقطة).

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى