مجتمع

تفاصيل الحكم على منتحل صفة فؤاد علي الهمة

الرباط اليوم

أيدت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، الإثنين، الحكم على شخص متهم في قضية استغلال النفوذ وانتحال صفة مستشار بديوان المستشار الملكي فؤاد عالي الهمة، بالحبس سنتين حبسا نافذا.

وقالت تقارير إعلامية، إن المتهم الذي يبلغ من العمر 67 سنة، ظل لسنوات ينصب على ضحاياه مدعيا صفات عديدة، قبل أن يختار في السنتين الأخيرتين، صفة مدير ديوان عالي الهمة، مبرزة أن من بين ضحاياه يوجد مسؤول بمطار محمد الخامس، إذ كان يحتال عليه من أجل إدخال حقائب وشخصيات عبر مطارات المغرب بطرق غير قانونية، كما ووجه المتهم بشكاية مسؤولة بمؤسسة بنكية، دأب على الاحتيال عليها بصفاته المزورة، لدفعها على تمرير صفقات المؤسسة إلى شركات يحددها.

وقد تمكن  أيضا من الحصول على إكرامية من الملياردير السعودي العمودي مالك محطة “لاسامير” لتكرير البترول بالمحمدية مقابل خدمات لم يقم بها أصلا، كما استطاع تأجيل طلبات عروض طرحها البنك الشعبي إلى العلن، مع حصوله على هدايا من هذا الأخير في عهد مديره العام السابق محمد بنشعبون.

ووفق المصادر ذاتها، فقد قدم المعني بالأمر وعودا وخدمات لعدد من الشخصيات من بينها، سياسيين، أوهمهم بالتدخل لفائدتهم لدى المستشار الملكي الذي يدعي أنه يشتغل بديوانه لتعيينهم في مناصب عليا.

وحرص المتهم، حسب التقارير ذاتها، على حضور عزاء ووفاة أقارب المسؤولين في جميع القطاعات، إذ كان يربط علاقات في تلك المناسبات، كما ادعى أثناء الاستماع إليه أن له علاقات بولاة وعمال ومسؤولين في القضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى