الرباط اليوم

محكمة الرباط تسقط دعوى الحكومة ضد “أوطم”

الرباط اليوم: متابعة

أصدرت محكمة الاستئناف بالرباط ، حكما نهائيا يقضي بإسقاط الدعوى الاستعجالية التي رفعها رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران ووزير الشباب والرياضة السابق بهدف إفراغ المقر المركزي للاتحاد الوطني لطلبة المغرب بعد حكمها بعدم الاختصاص، وبالتالي إسقاط الدعوى الاستعجالية.

وكانت الحكومة رفعت دعوى استعجالية قضائية أمام القضاء الاداري من أجل استرجاع مقر الاتحاد الوطني لطلبة المغرب في 29 مارس 2016، وضد حارس المقر وضد محمد بوبكري، عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي، باعتباره آخر رئيس للمنظمة الطلابية تم انتخابه في المؤتمر السادس عشر المنعقد سنة 1979.

وقالت لجنة المتابعة من أجل إيقاف مصادرة المقر المركزي للاتحاد الوطني لطلبة المغرب ” أن هذا القرار يثبت بشكل ملموس صحة الدفوعات الجوهرية والسياسية والشكلية، التي طالما عبرت عنها لجنة المتابعة بمعية هيئة الدفاع في مختلف المحطات النضالية المصاحبة لهذا الملف طيلة أربعة سنوات”.

وأضافت أن ” نضالات اللقاء الوطني التشاوري لأجل إيقاف مصادرة المقر المركزي لأوطم تسقط الدعوى القضائية المشؤومة المرفوعة من لدن رئيس الحكومة ووزير الشباب والرياضة منذ مارس 2016، التي سبق أن أيدها الحكم الاستعجالي الصادر عن المحكمة الابتدائية بالرباط بتاريخ 28 ديسمبر 2016″.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى