سياسة

بعد وفاة الوفا.. ابن كيران يجهش بالبكاء

الرباط اليوم: متابعة
أجهش عبد الاله ابن كيران الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة السابق، بالبكاء في كلمة مؤثرة على بث مباشر على الفيسبوك يرثي فيها رحيل محمد الوفا الوزير السابق وصديقه المقرب عن سن ناهز72 سنة بسبب مضاعفات فيروس كورونا.

وقال ابن كيران، أن الوفا كان يعزه كثيرا ويحرص على زيارته بين الفينة والأخرى حتى بعد أن غادر الحكومة، مبرزا أنه كان يقف إلى جانبه ويساعده ويفهمه بشكل جيد، حيث أردف قائلا ” كان كيفهمني وحاضي معايا”.

وأضاف ابن كيران الذي لم يستطع أن يتمالك نفسه، بأن الوفا كان شخصا مرحا ومحترما ولطيفا، وفي نفس الوقت ملما بجميع الأشياء، لافتا أنه اشتغل معه في الحكومة منذ2012 ، ولم يقدم استقالته بعد انسحاب الاستقلال من التشكيلة الحكومية، وبقي إلى جانبه.

وتابع ابن كيران بالقول بأنه كان رجلا يتميز بالفهم السريع ووفيا، لأنه منذ اعفاءه من قبل الملك من رئاسة الحكومة، حرص على أن يزوره بشكل أسبوعي، كما أنه يواظب على صلاته ولا يغادر منزله بحي الليمون بالرباط حتى يقيم صلاة المغرب ويغادر بعد ذلك في اتجاه بيته.

وأكد الأمين العام السابق بالقول، بأن الاستقلالي الوفا، قدم خدمات جليلة لوطنه، وغادر الحياة في صمت، داعيا لأسرته بالصبر على فراقه.

وتوفي الوزير السابق والقيادي الاستقلالي محمد الوفا، صباح اليوم بالرباط، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

وكان الراحل ، الذي توفي عن سن 72 سنة ، قد شغل سنة 2012 منصب وزير للتربية الوطنية ، ثم عين سنة 2013 بعد التعديل الحكومي وزيرا للشؤون العامة والحكامة .

وشغل الراحل ما بين 2000 و2004 منصب سفير المغرب بالهند، قبل أن يعينه الملك سفيرا في إيران سنة 2006 ، ثم سفيرا للمملكة في البرازيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى