سياسة

أسعار الدجاج تقفز إلى معدلات قياسية.. أين وزير الفلاحة؟

الرباط اليوم: سارة الشملي

تواصل ارتفاع أسعار الدواجن وتأثير ذلك على القدرة الشرائية للمغاربة، حيث قفز سعر الكيلو غرام الواحد إلى 25 درهما، في ارتفاعا قياسيا يسبق شهر رمضان الكريم الذي يعرف معدلات استهلاك مرتفعة.

وقالت النائبة البرلمانية فاطمة التامني عن فدرالية اليسار الديمقراطي، في سؤال كتابي لها، موجه إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، إن “قطاع الدواجن يشهد ارتفاعا هائلا في الأسعار، حيث تجاوز ثمن الكيلو الغرام الواحد خمسة وعشرين درهما، وهو ما يعمق ضرب القدرة الشرائية للمغاربة، لاسيما مع اقتراب شهر رمضان والذي يعرف إقبالا كثيفا على اللحوم البيضاء”.

وأضافت، أنه “في الوقت الذي يحمل المهنيون المسؤولية في عوامل الزيادة للوزارة الوصية، تتجه الأخيرة إلى الارتكان للتبريرات المرتبطة بالسياقات الدولية، ليبقى المواطن المغربي هو المتضرر الأول من هذه المعادلة التي أصبحت شماعة الحكومة التي تعلق عليها كل السياسات المنتهجة”.

وطالبت النائبة البرلمانية فاطمة التامني عن فدرالية اليسار الديمقراطي، وزير الفلاحة بـ”الكشف عن التدابير التي ستقوم بها الوزارة من أجل حل هذه الأزمة المتفاقمة المتعلقة بزيادات أثمنة الدواجن وانعكاس ذلك على معيشة المواطنين؟”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى