وطنية

النيابة العامة تطالب بتنفيذ الإعدام في حق منفذي جريمة شمهروش

الرباط اليوم

التمست النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بسلا ليلة أمس تنفيذ عقوبة الإعدام في حق ثلاثة متهمين رئيسيين في جريمة شمهروش التي راح ضحيتها السائحتين الاسكندنافيتين بمنطقة إمليل ضواحي مراكش في دجنبر الماضي.

ولأول مرة، منذ تعليق العمل بتنفيذ عقوبة الإعدام منذ سنة 1993، قدم ممثل النيابة العامة أمس ملتمسا نادرا بهدف تنفيذ حكم الإعدام بحق المدانين الثلاثة المشرفين على تنفيذ جريمة قتل السائحتين.

وجدد الوكيل العام ميمون العمراوي، في مرافعة امتدت لساعات عرض تفاصيل الملف واعترافات المتهمين الأساسيين بالمنسوب إليهم، واصفا المنفذين الأربعة بأنهم “أبناؤنا الذين بغو علينا” مصنفا إياهم بالخوارج.

وامتدت الجلسة السادسة من الطور الإستئنافي التي شهدت مرافعات النيابة العامة ودفاع الضحيتين ثم دفاع المتهمين، إلى منتصف الليل، قبل أن يتدخل الأستاذ سعد السهلي ويطالب بتأجيل الملف إلى يوم الأربعاء المقبل.

وركزت مرافعات دفاع الضحيتين على مسألتي إدخال الدولة كطرف في الملف، ثم رفع قيمة التعويض إلى 500 مليون سنتيم، فيما جددت النيابة العامة عرض وقائع الملف استنادا إلى إعترافات المتهمين الأساسيين خلال كل المراحل بالمنسوب إليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى