RABATTODAYالرئيسيةرياضة

السلامي لرباط اليوم: اللقب الأفريقي هدفنا .. والجماهير سلاحنا

maxresdefault-9
الرباط اليوم: متابعة
يدرك جمال السلامي مدرب المحلي المغربي، أن العد التنازلي قد بدأ لانطلاق بطولة أفريقيا للمحليين بالمغرب، حيث سيواجه الأسود في المباراة الافتتاحية منتخب موريتانيا.

ويدرك السلامي المسؤولية الملقاة على عاتقه، خاصة أن الشارع الكروي المغربي يطالب بإبقاء اللقب الأفريقي بالمغرب.

بداية.. ما تعليقك على إصابة العديد من اللاعبين قبل انطلاق المنافسة؟

ـ فعلا.. هذا ما كنت أخشاه في هذه الفترة، لأننا بحاجة لكل اللاعبين، مع الأسف أن بعض الأساسيين، لن يشاركوا معنا في المنافسة، نتمنى ألا تواصل الإصابات ضرب لاعبين آخرين، خاصة أننا سنخوض وديتين، قبل انطلاق المنافسة.

هل تشعر بنوع من الضغط مع اقتراب انطلاق البطولة؟

نعرف طموحات الشارع الكروي المغربي، ففي ظل الطفرة التي تعرفها الكرة المغربية، وكذلك خوض البطولة في المغرب، فإننا مطالبون بالمنافسة على اللقب، لذلك همَنا ينحصر في تحقيق هذا الهدف، ولا شيء غيره.

يبدو أن الجمهور المغربي سيكون له دور في المنافسة على اللقب.. هل تتفق مع ذلك؟

هذا صحيح، ومن الواجب والضروري دعم اللاعبين لتحقيق نتائج إيجابية، أنا متأكد أن المنتخب المحلي سيجد مساندة كبيرة، من مختلف المغاربة بمن فيهم جمهور الدارالبيضاء، التي تشهد إقامة مبارياتنا، لأنه كان دائما خير سند للمنتخبات والأندية المغربية، التي سبق لها خوض منافسات قارية على ملعب محمد الخامس، كما كان الشأن مع الوداد في دوري أبطال أفريقيا.

كيف ترى المنافسة في المجموعة الأولى التي تضم موريتانيا والسودان وغينيا؟

سنواجه منتخبات قوية، بداية بمنتخب موريتانيا الذي سيحضر بمنتخبه الأول، وكذلك الأمر بالنسبة للمنتخب السوداني، ناهيك عن أن المنتخب الغيني الذي يتوفر على عناصر جيدة، وكان قويا في التصفيات.

فوزنا وديا على موريتانيا بأربعة في مباراة سابقة، لا يعني أننا سنعيد الانتصار عليهم في النهائيات بنفس النتيجة فهذا المنتخب تطور كثيرا، لكن ندرك حقا ضرورة إظهار أفضل ما نتوفر عليه من إمكانيات والنجاح في مهمتنا.

ما سبب استبعاد هداف الدوري المغربي المهدي النغمي؟

المهدي النغمي لاعب مميز ونعرف جيدا إمكانياته، لكن نملك أيضا لاعبين جيدين، مثل أشرف بنشرقي الذي بات حديث الكل في الأشهر الأخيرة، وكذلك أيوب الكعبي، لذلك أتمنى أن يكون اللاعبان معا عند مستوى التطلعات، لكن عدم استدعاء النغمي للمشاركة في كأس أفريقيا مع المحليين، لا يعني أنه لاعب عادي، بل أعتبره من اللاعبين المميزين في الدوري، لكن اختيارنا وقع على مهاجمين آخرين.

هل كانت لرينارد يد في اختيار اللاعبين المشاركين بالبطولة بحكم أنه المشرف العام؟

لا، أنا المسؤول الوحيد عن اختيارات اللاعبين، وأنا من حددت القائمة النهائية، كل ما في الأمر أنه اطَلع عليها بعد أن تم تحديدها، وهذا شيء طبيعي، كما سيكون حاضرا معنا لتقديم الدعم للاعبين.

هل مباراة دولية واحدة أمام الكاميرون كافية قبل انطلاق المنافسة؟

آثرت إجراء مباراة واحدة، لسببين، الأول، خوفا من إصابات اللاعبين، خاصة أننا نعاني بسبب غياب مجموعة من اللاعبين للإصابة، وثانيا لتفادي الإرهاق، لأن مجموعة من اللاعبين يشتكون من ذلك، لذلك اقتصرت على هذه المواجهة، إضافة إلى مباراة أخرى مع فريق محلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى