مجتمع

ارتفاع طلبات الالتحاق بأكاديمية محمد السادس

الرباط اليوم

ساهم الخريجون من أكاديمية محمد السادس لكرة القدم بشكل ملموس في النتائج الإيجابية التي حققها المنتخب المغربي في المونديال. حيث تابع العديد من اللاعبين تكوينهم في هذه المؤسسة قبل الاحتراف.

هذه المساهمة لها الآن تأثير إيجابي على مركز التدريب الوطني، الذي يتلقى العديد من طلبات الالتحاق من طرف لاعبين يافعين.

وكشف طارق الخزري وهو إطار في أكاديمية محمد السادس، ودرب مهاجم أسود الاطلس، وفريق إشبيلية الإسباني، يوسق النصيري، أنه بعد المشاركة الناجحة للمنتخب المغربي، تقاطرت عليهم الطلبات.

 

وأضاف المتحدث بأن اللاعبون والموظفون فخورون جدًا برؤية الخريجين السابقين يساهمون في نجاح المنتخب الوطني.

ومن أبرز اللاعبين الذين تكونوا في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، هناك الدافع نايف أكرد الذي ينشط في الدوري الإنجليزي مع فريق ويستهام يونايتد، ويوسف النصيري مهاجم إشبيلية.

واللاعب الذي شكل أحد مفاجئات المونديال عز الدين أوناحي لاعب وسط ميدان أنجير الفرنسي، والذي تلقى إشادة كبيرة من طرف العديد من المدربين على رأسهم لويس إنريكي مدرب المنتخب الإسباني.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تدشين اكاديمية محمد السادس لكرة القدم عام 2009، بتوجيهات من الملك محمد السادس الذي أراد إخراج كرة القدم المغربية من المأزق الذي كانت ترزح فيها بعد عقود من الانتكاسات.

واكد الخزري أن هذا المركز الوطني للتدريب أصبح، على مر السنين، حاضنة في خدمة كرة القدم المغربية، وأيضًا الأندية الأوروبية. وأوضح أن المهارة موجودة دائمًا في المغرب، لكن التدريب المناسب للمواهب في سن أصغر كان مفقودًا.

وأكد ذات المتحدث أن الأكاديمية تضم لاعبين من جميع أنحاء المملكة ومن فئات اجتماعية مختلفة، مشددا على أن الموهبة هي المعيار الرئيسي للقبول فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى