خارج الحدود

إسلاميو موريتانيا يتجاهلون البوليساريو

الرباط اليوم: متابعة

اختار مؤتمرو حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية الموريتاني “تواصل” مساء اليوم الأحد، النائب البرلماني امادي ولد سيدي المختار رئيسا للحزب، وهو ثالث رئيس له منذ ترخيصه 2008.

 

التصويت الذي استمر لعدة ساعات في المؤتمر، وعرف غياب ممثلين عن جبهة “البوليساريو”، حصل فيه الرئيس السابق للحزب الموريتاني الإسلامي، محمد محمود ولد سيدي على نسبة 13%.

 

وحسب تقارير موريتانية، فإن ولد سيدي المختار يخلف رئيس الحزب المنتهية ولايته محمد محمود ولد سيدي، وهو ثاني رئيس للحزب بعد الرئيس محمد جميل منصور.

 

ويتولى ولد سيدي المختار قيادة حزب “تواصل” قبل أشهر قليلة من موعد الانتخابات التشريعية والجهوية والبلدية.

 

وواكب ولد سيدي المختار التجربة السياسية لمؤسسي حزب “تواصل” في المراحل السابقة لترخيصه، حيث تولى تنسيق مبادرة “الإصلاحيين الوسطيين” في ولاية العصابة، كما تولى منصب اتحادي حزب “تواصل” في نفس الولاية لمأموريتين.

 

في ذات السياق، قالت صحيفة “أنباء انفو”، فقد حضرت إلى المؤتمر الرابع لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية الموريتاني “تواصل”، شخصيات من دول هي: المغرب والجزائر وفلسطين وايران و روسيا .

 

وأشارت إلى أنه لم يحضر إلى المؤتمر ممثل عن جبهة البوليساريو ، وهو ما قد يفسره البعض بتحول فى مواقف الحزب من الجبهة الإنفصالية التى سبق وأن استقبلها فى مناسبات سابقة سببت له انتقادات قوية من داخل موريتانيا وخارجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى