خارج الحدود

المغرب يرفع دعوى قضائية ضد سيمبريرو

الرباط اليوم

قرر المغرب اللجوء إلى القضاء ومتابعة الصحافي الإسباني إغناسيو سيمبريرو،بعدما اتهمه بالتجسس ببرنامج بيغاسوس، وأساء بذلك لصورة المملكة.

ويسعى المغرب من خلال رفعه لدعوى قضائية ضد الصحافي المذكور، إلى إثبات أن كل ما روجه الصحافي الإسباني ضد المغرب تعد اتهامات باطلة ولا أساس لها من الصحة.

وأفادت مجموعة من وسائل الإعلام الإسبانية أمس الإثنين، أنه تك رفع دعوى قضائية ضد الصحافي إغناسيو سيمبريرو، من طرف الممثل القانوني للمغرب في العاصمة الإسبانية مدريد.

وحسب ما أكده الممثل القانوني للمملكة، فإن سبب التقدم بدعوى قضائية ضد الصحافي الإسباني، يكمن في إضرار الاتهامات التي روجها هذا الأخير بصورة المغرب.

وأوردت المصادر ذاتها، أن الممثل القانوني للمغرب، عزز الدعوى التي تقدم بها أمام محكمة مدريد بمجموعة من المقالات والمنشورات التي تم الاشتغال عليها من قبل الصحافي الإسباني، والتي كان قد وجهه فيها اتهامات إلى المغرب بالتجسس عليه بواسطة برنامج “بيغاسوس”.

ويرى الممثل القانوني للمغرب أن الاتهامات الموجهة للمغرب من قبل الصحافي المعني، تعد اتهامات باطلة، وفيها إساءة للمملكة المغربية

وقد شدد الممثل القانوني للمملكة، على أن الرباط لم تقم بالتجسس على الصحافي الإسباني، كما لم تتجسس على أي شخص آخر، حيث أكد على أن الرباط لا تمتلك برنامج بيغاسوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى