جهات

ين مليلية المحتلة والناظور.. السلطات تقوي السياج الحديدي

الرباط اليوم: ناظورسيتي

توصلت ناظورسيتي يمقطع فيديو لما يبدو أنه ورش لتقوية السيارج الحدودي نع نليلية المحتلة بآخر إضافي في إطار المجهود المبذولة لوقف استفحال ظاهرة الهجرة غير النظامية، ومحاولات تسلل المهاجرين من دول جنوب الصحراء وغيرهم عبر اختراق هذا السياج.

ولطالما كان السياج بين المدينة المحتلة وامتدادها الطبيعي في ريف المملكة واقيا لكلا النقطتين الحدوديتين من تسلل غير نظامي للمهاجرين، أو التدفق العكسي الوارد من هؤلاء.

وفي بحر الأسبوع الماضي كشفت مصادر خاصة لناظورسيتي، أن لجنة من مسؤولين رفيعة المستوى، بزيارة تفقدية لمجموعة من نقط العبور الرئيسية على مستوى إقليمي الناظور والدريوش، وذلك في إطار الإطلاع على الترتيبات الأمنية التي من شأنها الحد من استفحال ظاهرة الهجرة غير النظامية بالمنطقة.

 

الوفد الذي قدم إلى الناظور ترأسه، الوالي المكلف بالهجرة بوزارة الداخلية، خالد الزروالي، والمدير العام للإستعلامات العامة، وجنرال عسكري، علاوة على شخصيات إدارية هامة تمثل عمالة الناظور، وكبار المسؤولين الأمنيين بالإقليم.

وأضاف المصدر، أن الوفد زار ميناء المسافرين ببني انصار، والمعبر الحدودي باب مليلية، وبعض نقاط مراقبة المسالك البحرية بإقليم الدريوش ( أمجاو تزاغين أولاد أمغار اتروكوت)، في ذات الجولة لنقط العبور.

وتجدر الإشارة إلى أن الناظور أضحى نقطة عبور للمهاجرين غير النظاميين، بالتسلل عبر سواحله، نحو اوروبا مباشرة أو إلى مليلية المحتلة، بالرغم من المجهودات المكثفة الأمنية لفرملة انتشار الظاهرة ما أمكن.

أنباء أخرى تتحدث عن قرب قدوم زيارة أخرى لوفد مثيل للمنطقة في إطار تفس المجهودات الساعية للحد من أنشطة أباطرة الإتجار بالبشر وشبكات تنظيم الهجرة غير النظامية محليا ودوليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى