RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

مسبح الرباط الكبير .. تطورات خطيرة في الطريق

Olympic_Swimming_Pool_-_Fast_Lane
الرباط اليوم: متابعة

أفادت مصادر عليمة، أن وزارتي الداخلية والاقتصاد والمالية، قررتا اللجوء إلى مسطرة نزع الملكية من أجل بناء المسبح الكبير بالعاصمة الرباط.

ونسبة إلى معطيات رسمية فإن سعد الدين العثماني وقع على مرسوم لنزع ملكية خمسة عقارات تعود ملكيتها إلى أكثر من 120 أسرة وتتجاوز مساحتها 22 ألف متر مربع لبناء أكبر مسبح في الرباط، والذي يدخل ضمن مشروع “عاصمة الأنوار”.

وأضافت المصادر نفسها، أن رئيس الحكومة سيواجه صعوبات كبيرة في نزع ملكية مواطنين من أجل بناء المسبح الكبير، حيث يتوقع أن تتم إحالة الملف على القضاء لإسقاط مسطرة نزع الملكية لأجل المنفعة العامة.

و كان سعد الدين العثماني وقع مرسوما يقضي بنزع ملكية 5 بقع أرضية من أجل المنفعة العامة وذلك بغرض بناء المسبح الكبير للرباط.

وأوضح مرسوم العثماني أنه بناء على القانون 7.81 المتعلق بنزع الملكية لأجل المنفعة العامة وبالاحتلال المؤقت الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.81.254 بتاريخ 6 ماي 1982، وأيضا مرسوم تطبيق ظهير نزع الملكية، والبحث الإداري الذي أجري من 15 فبراير إلى غاية 19 أبريل 2017، وباقتراح من وزير المالية واستشارة وزير الداخلية، أعلن أن المنفعة العامة تقضي بإحداث المسبح الكبير للرباط.

وأضاف ذات المصدر أنه تبعا لذلك تنزع ملكية القطع الأرضية المبينة في الجدول الملحق بمرسوم المنشور في العدد الأخير الجريدة الرسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى