RABATTODAYالرئيسيةسياسة

خبير أمريكي: البوليساريو وحزب الله يتقاسمان نفس الرؤية

حزب-الله-اللبناني-933x445
الرباط اليوم
أكد جو غريبوسكي، الخبير الأمريكي في شؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، أن قرار المغرب بقطع العلاقات مع إيران بسبب “التورط الواضح ” و الدعم العسكري لحليفها حزب الله ل”البوليساريو” هو قرار “صائب” و “مناسب”.

وقال غريبوسكي اليوم الاثنين بواشنطن، “أحيي قرار حكومة جلالة الملك بقطع علاقات المملكة مع إيران التي أصبحت معزولة بشكل متزايد على الساحة الدولية جراء أنشطتها العدائية في الشرق الأوسط وإفريقيا”.

وأضاف الخبير الأمريكي أنه من غير المستغرب ” أن تدعم مجموعة مثل حزب الله البوليساريو”، مشيرا إلى أن هذين الكيانين “يتقاسمان نفس الرؤية للعالم وتحركهما نفس الأهداف”.

وسجل غريبوسكي أن “البوليساريو حركة ماركسية أظهرت أنها أيضا حركة إرهابية بتواطئها مع تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي”، مشيرا إلى أن “التواطؤ القائم اليوم بين البوليساريو وحزب الله يكشف أن الانفصاليين، الذين اشتد عليهم الخناق، يتوسلون أي دعم بصرف النظر عن مصدره أو حتى الطرف الذي يقدمه”.

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، قد أعلن الثلاثاء الماضي أن المملكة المغربية قررت قطع علاقاتها مع إيران بسبب الدعم العسكري لحليفها حزب الله للبوليساريو.

وقال الوزير في لقاء صحفي مع ممثلي عدد من وسائل الإعلام الوطنية والدولية “لقد عدت للتو من زيارة للجمهورية الإسلامية الإيرانية حيث أجريت بطهران لقاء مع وزير الشؤون الخارجية الإيراني السيد جواد ضريف وأبلغته بقرار المملكة المغربية قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الجمهورية الإسلامية لإيران”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى