رياضة

كم سيجني أسود الأطلس في المونديال

الرباط اليوم

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، عن المبالغ المالية الطائلة التي سيحصل عليها اللاعبون والفرق في بطولة كأس العالم قطر 2022، الأخيرة التي ستنطلق في الـعشرين من شهر نونبر الجاري.

وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن الفيفا سيوزع أكثر من 200 مليون دولار، على الأندية التي تمنح إذنا للاعبيها للمشاركة مع منتخباتهم في البطولة.

كما أشارت الصحيفة إلى أنه إضافة إلى الأندية، سيمنح الفيفا 370 ألف دولار لكل لاعب ممن سيشاركون في المونديال.

 

وسيحصل الفائز بالمونديال على ما يبلغ 42 مليون دولار، أما الفائز الوصيف فسيحصل على 30 مليون دولار، والمنتخب الذي يحتل المركز الثالث على 27 مليون دولار.

ويحصل المنتخب الذي سينال المركز الرابع على 25 مليون دولار أمريكي. أما باقي المنتخبات من المرتبة الخامسة إلى الثامنة ستنال 17 مليون دولار لكل منتخب، فيما تحصل المنتخبات من المركز التاسع إلى السادس عشر: 13 مليون دولار لكل فريق.

والمنتخبات الأخرى من المركز 17 إلى المركز 32 فستحصل على 9 ملايين دولار لكل منتخب.

هذا وسيتم ضرب مبلغ 10 آلاف دولار يوميا في عدد الأيام التي يضل فيها كل لاعب في كأس العالم، اعتبارا من أسبوعين قبل المباراة الافتتاحية للمونديال، وينتهي بعد يوم واحد من آخر مباراة لمنتخب بلاده. ثم يجري توزيع المبلغ الإجمالي على الأندية التي لعب لها اللاعب خلال العامين الماضيين قبل كأس العالم.

وتنطلق البطولة العالمية في قطر يوم 20 نونبر الجاري بالمباراة الافتتاحية التي تجمع بين قطر البلد المنظم والإكوادور، على أن تستمر المنافسة إلى 18 من دجنبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى