RABATTODAYالرئيسيةسياسة

عمدة الرباط: هناك ضغوطات يتعرض لها تحالف مجلس العاصمة

c242e3f5c7
الرباط اليوم: متابعة
أكد محمد صديقي، عمدة مدينة الرباط، أن تحالف المجلس الجماعي للعاصمة الإدارية “قائم واستراتجي”، مضيفا أن “حزب العدالة والتنمية، كعادته، وفيّ لحلفائه، وكل شيء قابل للنقاش الهادئ في إطار الاحترام المتبادل”.

وأبرز صديقي، في تصريح لرباط اليوم، أن هناك ضغوطات يتعرض لها تحالف المجلس الجماعي “من طرف من لا يروقهم هذا التحالف بقيادة العدالة والتنمية”، مضيفا “أقول لهؤلاء اتقوا الله في هذا الشهر الكريم، واتقوا الله في ساكنة مدينة الرباط التي منحت صوتها لهذه الأغلبية، واتقوا الله في بلدكم”.

من جهة أخرى اعتبر صديقي أن ما نشرته “أخبار نيني”، الثلاثاء 14 يونيو، “مغالطات”، موضحا أنه لم يستقدم أي فرد من تمارة لكي يتكلف بالمرآب، وإنما عزز المرآب بموظف جماعي من الرباط كان يزاول عمله في مقاطعة أكدال الرياض”، يقول المتحدث.

وأوضح عمدة مدينة الرباط أن ما يشهده المجلس الجماعي للرباط ليس كما أشارت إليه الجريدة المعلومة من “وجود انشقاق”، بقدر ما هو”تداعيات بعض التدخلات غير البريئة من طرف من يجب أن يأخذ مسافة من الحراك المعهود في نفس هذه الفترة، أي قبيل الاستحقاقات الانتخابية”، يوضح صديقي.

وأكد صديقي أن “ما قام به السيد بولحسن من طلب إعفائه من التفويض كان في اجتماع المكتب لكي يدون في المحضر ليس إلا، وبعد ذلك أرسله كتابة؛ معتبرا أنه ليس في الأمر غرابة، خصوصا إذا علمنا أن المرآب لا يوجه خدماته إلا للإدارة ولا يوجهها مباشرة إلى الساكنة، وبالتالي تبينت أن الأمور حصرها القانون 14- 113 وجعلها من اختصاصات الإدارة الجماعية والرئيس”، مضيفا “لقد وقعت تفويضا جديدا للسيد بولحسن بعد استشارته وهو الآن في دواليب التأشيرة الإدارية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى