مجتمع

خطير.. “دانون” يودي بحياة رضيع ويرسل أخاه إلى المستعجلات

الرباط اليوم

قالت مصادر إعلامية محلية، بأن تسمما غذائيا أصاب رضيعا وأخاه بجماعة سيد المختار التابعة لإقليم شيشاوة عقب أكلهما لـ “دانون” مخلوط بالزنجبيل كانت قد أعدته أم الطفلين بعد أن أصيبا بسعال.

ووفق نفس المصادر، فإن رضيعا عمره عامين لقي مصرعه وتم نقل شقيقه إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي بمراكش.

وفور علمها بالحادث، حلب عناصر الدرك الملكي بمكان الواقعة، للتحقيق في ملابساتها قبل أن يتم نقل جثة الرضيع صوب مستودع الأموات بأمر من النيابة العامة المختصة لإخضاعها للتشريح على يد الطب الشرعي.

وفي خبر ذي صلة، في يونيو 2020 أفادت مصادر محلية بأن أسرة بأكملها، جرى نقلهم، إلى المستشفى الحسني بالناظور، بعد تعرضها لتسمم غذائي حاد.

ووفق المصادر ذاتها يومها، فإن الأسرة المعنية تقطن بحي “ترقاع”، وتتكون من ثلاثة أفراد، وقد سارع الجيران إلى نقلهم إلى المستشفى بعد تأخر حلول سيارة الوقاية المدنية.

ورجحت المصادر نفسها، تعرُّض الأسرة المعنية التي تخضع للعلاج بالمستشفى الحسني، للإصابة بالتسمم، نتيجة تناولها لوجبة غذائية فاسدة.

ورغم ندرتها فإن حالات التسمم الغذائي واردة جدا ضمن أخبارنا طيلة السنة، وفي العام 2019، أصيب 26 شخصا، بتسمم جماعي نتيجة استهلاكهم لوجبة “صيكوك” بأحد الأحياء الشعبية بمدينة طنجة، تم نقلهم على إثرها إلى قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بمدينة طنجة.

وبحسب موقع طنجة24 الذي أورد الخبر، فإن الضحايا هم عمال بناء، كانوا يمارسون عملهم بأحد الأوراش بحي “الرمس” في مقاطعة بني مكادة، قبل أن يستغلوا فترة الاستراحة لتناول وجبة “صيكوك” كان يبيعها أحد الباعة المتجولين، حيث أكد مصدر طبي، استقبال قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس، لـ 26 حالة تسمم، ضمنها أربعة حالة خطيرة.

ويأتي هذا التسمم الجماعي، بعد يومين من إصابة أفراد أسرة كاملة، في حادث مماثل، نتيجة تنولهم لوجبة “صيكوك” خلال تواجدهم بأحد الفضاءات الشاطئية بمنطقة أشقار، غربي مدينة طنجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى