RABATTODAYالرئيسيةسياسة

جبهة البوليساريو تجيش قبل هذه القمة العالمية

polisario-592x296
الرباط اليوم
بدأت جبهة البوليساريو الانفصالية في تجييش داعميها المفترضين من خلال خرجات استباقية قبل القمة الأفريقية- الأوربية المزمع عقدها في أبيدجان عاصمة كوت ديفوار يومي 29 و30 نونبر المقبل.

وفي هذا الصدد قال محمد السالم ولد السالك، وزير الخارجية المزعوم في الجمهورية الوهمية يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة إن الجبهة ستشارك في قمة الاتحاد الإفريقي-الاتحاد الأوروبي .

وبالغ ولد السالك في تصريحه بالقول إنه إن لم تشارك الجبهة فلن تكون هناك قمة بين إفريقيين و أوروبيين.

و أوضح ولد السالك في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية على هامش ندوة صحفية نشطها بالجزائر العاصمة أن “جمهورية تندوف” على قدم مساواة مع مجموع الدول الأعضاء في الاتحاد الافريقي مع العلم أنها لا تملك مقومات الدولة المتعارف عليها أمميا.

و زعم المتحدث ذاته في هذا السياق إلى “أن المغرب يسعى حاليا بتواطؤ فرنسا إلى عرقلة مشاركة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في اجتماع الشراكة بين الاتحاد الافريقي-الاتحاد الاوروبي الذي سينظم قريبا في العاصمة الايفوارية”.

وهاجم ولد السالك من جديد المغرب و فرنسا، معتبرا انها تتواطأ مع المغرب لنشر ما أسماه الغموض ، بعد تصريح وزير الخارجية الفرنسي جون ايف لو دريان بخصوص القمة المقبلة الاتحاد الافريقي-الاتحاد الاوروبي حيث أكد قائلا “نريد حلا توافقيا و الدول السيدة فقط هي التي ستشارك في اجتماع الشراكة الاتحاد الإفريقي-الاتحاد الاوروبي” وهو التصريح الذي يخرج الجبهة من المشاركة باعتبارها ليست دولة عضو في الاتحاد الإفريقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى